وقعت الهستدروت وحديقة الحيوانات السفاري وممثلو العمال، وبمصادقة المسؤول عن الأجور في المالية، وقعوا على اتفاقية عمل جماعية للعاملين في السفاري، ستشمل 150 من العاملين في الحديقة وستكون سارية المفعول حتى نهاية عام 2027.

وستعمل الاتفاقية على تحسين حقيقي في الاجر الأساسي للعمال بما يتلاءم مع الرتبة، بالإضافة الى منحة لمرة واحدة سيتم دفعها على مرحلتين. بالإضافة الى ذلك سيحظى العمال باستحقاقات خاصة في الأعياد بما يتلاءم مع حجم وظيفتهم.

وقال رئيس هستدروت هماعوف المحامي جيل بار طال عن هذه الاتفاقية: "ان حديقة السفاري هي مكان عمل فريد من نوعه. العمال يعملون هناك طوال العام، في زمن الحرب والسلم، من باب الحرص على رعاية الحيوانات وحرصا على أهميتها في جعل تجربة الطبيعة متاحة امام الصغار والكبار، هؤلاء العمال المخلصون، لديهم قلب كبير واستعدادية دائمة في تقديم الخدمة والمعلومات ويستحقون كل مكافأة. شكرًا للجنة العمال، لعوفر يامين من الهستدروت في رمات غان والمحامي عوز غولدبرغ، مدير قسم العاملين في السلطة المحلية في هستدروت هماعوف".

رئيس مجلس إدارة السفاري روعي برزيلاي قال بدوره عن هذه الاتفاقية: "أرحب بانتهاء المفاوضات التي اثمرت بتفاهمات تم التوصل إليها. توصلنا معًا إلى اتفاقية أجور تصب في صالح العمّال وتقدم لهم الشكر على عملهم".

مدير قسم العاملين في السلطات المحلية في هستدروت هماعوف المحامي عوز غولدبرغ تحدث عن الاتفاقية وقال: "الاتفاق هو نتيجة مفاوضات شاقة أجراها الطرفان طوال العام ونصف الماضي. بفضل التعاون الكامل والبنّاء مع إدارة السفاري، تمكّنا من التوصل إلى اتفاقية جماعية محترمة لصالح العمال المتميزين في السفاري، وآمل أن تساعد الاتفاقية الجديدة، التي توفر امتيازات مالية كبيرة لعمال السفاري، في استيعاب عمال جدد والاحتفاظ بهم في هذه المؤسسة الهامة".

رئيس لجنة العمال في السفاري عوفر ماتلون رحب بدوره بالاتفاقية وقال: " اقدم كل الشكر للتعاون الحقيقي الذي ساد بين العمال وإدارة سفاري الذي اثمر بنتيجة جيدة. تقدم الاتفاقية أخبارًا جيدة وروحًا إيجابية لعمال السفاري المتفانين الذين كانوا ينتظرونها لفترة طويلة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com