أظهرت معطيات أخيرة ان عدد شركات الطيران التي الغت رحلاتها الى اسرائيل بلغ 15 شركة، وحول هذه المعطيات وتبعاتها تحدث موقع بكرا مع الأستاذ امير عاصي - المستشار الاستراتيجي لشركة الطيران المدني اركيع.

وقال خلال حديثه:

"في اعقاب التوترات الامنية، هناك موجة الغاء متواصلة، لأكثر من 15 رحلة طيران اجنبيه عن مطار بن غوريون، وعن سماء المنطقه، "خوفًا وحفاظًا" على سلامة الركاب، خاصة في ظل تزايد المؤشرات بشأن احتمال توسع الصراع، والخطر البالغ في حال إطلاق الصواريخ والمسيرات".

يضيف: "المطار يعمل كالمعتاد، دخل المطار بالأمس ما يقارب 55300 مسافر، على متن 330 رحلة طيران دولية. وهكذا الحال يوم أمس الأول".

يتابع: "شركات الطيران لاكوست منخفضة التكلفة ريان اير، ويز، وايزي جيت تعلن إلغاء رحلاتها إلى جانب الخطوط الجويه الامريكيه والكوريه، والهولنديه، والفنلنديه، والاردنيه، والتركيه، والمغربيه، والكنديه والسويسريه وغيرها".

يوضح كذلك: "في نفس السياق شركات الطيران الإسرائيلي تواصل عملها كالمعتاد من أجل الاستجابه للطلبات والازدحام، واعادة العالقين خارج البلاد، مع تشويشات ملحوظة في جدول الرحلات".

يكمل حديثه: "الاسرائليون اللذين ألغيت رحلاتم يشعرون بالإحباط ويخشون خسارة الأموال، بعد ما تقطعت بهم السبل في مطارات مختلفة حول العالم بعد أن ألغت الشركات الأجنبية رحلاتها، خاصة وان شركات الطيران على الاغلب لا تقوم بتعويض المسافرين، اذا كان الالغاء مرتبط بظروف استثنائيه، لم يكن بالإمكان تجنبها".

إعادة حركة الطيران إلى وضعها الطبيعي يتعلق في تطورات الأحداث

كما يشير الى ان: "إعادة حركة الطيران إلى وضعها الطبيعي يتعلق في تطورات الأحداث، طبعا الالغاءات منها مؤقت ومنها لبضعة اشهر، تأتي اولا بسبب التهديدات الايرانيه وثانيا مخاطر شركات التامين ، ثالثا لتفادي الخطر والتشويش على نظام تحديد المواقع "جي بي اس"، الذي يأثر على أنظمة الملاحة، ورابعا رفض طواقم الموظفين والكابتنه من المبيت في تل أبيب، حتى يكون الأمر أمن. لا شك أنه يوجد قلق وهلع حتى أن صح القول اقليمي، وهذا طبيعي جدا ان الانسان يخاف من الاخبار، والخوف يزيد حين يكون مجهول، ولكن سرعان ما تعود".

توصياتي لكل المسافرين:

1. من المهم أن نتذكر أن كل تحديث لجدول شركات الطيران يمكن أن يتغير، فيجب متابعة جدول هيئة سلطة المطارات على مدار الساعه, والتأكد من تفاصيل رحلتك .
2. الحجز التذاكر مع خيار الالغاء.
3. التزود خلال السفر بأرقام هواتف الطواريء الشرطه السفاره في حال اصابكم اي مكروه لا سمح الله.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com