بعد 17 عاماً على عرضه السينمائي الأول، دخل فيلم إثارة وتشويق من بطولة الممثل الكندي ريان غوسلينغ إلى نادي الأفلام الأكثر مشاهدة على منصة نتفليكس، نتيجة ارتفاع الطلب على مشاهدته خلال الفترة الأخيرة.

تدور أحداث فيلم "Fracture كسر" الصادر عام 2007، في عالم الجريمة النفسية بمواجهة القانون، نتيجة دهاء المدعى عليه وتفكيره الإجرامي، ما جعل المحامي عاجزاً عن إدانته، فيتدخل مساعد المدعي العام لإثبات الجرم.

وذكر موقع "مترو" في تقرير نشره اليوم أن قصة الفيلم جذبت عدداً كبيراً من الجيل الشاب، لاسيما في أيرلندا، حيث بلغت نسبة المشاهدة على نتفليكس خلال الأسبوع الماضي مستوى عالٍ جداً.

وتتركز المواجهة الأساسية في الفيلم بين رجل "أنتوني هوبكنز" حاول قتل زوجته الخائنة وبين مساعد المدعي العام "رايان جوسلينغ"، تحت إشراف المخرج غريغوري هوبليت، أثبتت قدرة الفيلم على البقاء رغم مرور السنوات.

طريقة الاستطلاع

اعتمدت آلية التوصل إلى هذه النتيجة على استطلاع نشاط مستخدمي كل شبكات البث، خلال الأيام الـ7 الماضية، حسب الموقع. ولاحظ عدد النقر على زر عرض البث، إضافة عنوان إلى قائمة المراقبة، وضع علامة على العنوان على أنه "تمت مشاهدته".

وتوصل إلى أنه إضافة إلى Fracture، تصدرت القائمة في أوروبا الغربية أفلام: Wicked Little Letters وKingdom of the Planet of the Apes وThe Iron Claw والأفلام الكلاسيكية مثل Pulp Fiction.

نجاح بالأرقام

حقق فيلم الإثارة القانوني نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر حين عرضه، حيث حقق إجمالي 92.1 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، بما يتناسب مع الوضع الماضي في تلك الفترة.

كما حصل على تقييم "جيد جداً" بنسبة 72% على موقع Rotten Tomatoes من الجمهور، إضافة إلى ثناء النقاد الواسع لحسن الأداء لاسيما هوبنكينز وغوسلينغ.

أشادت وكالة أسوشيتد برس بالفيلم باعتباره "مشوقاً بشكل مقلق"، دون أن يخلو من روح الدعابة السوداء، وصنف أحد أهم أدوار هوبكنز منذ تقديم شخصية "هانيبال ليكتور" في فيلم "صمت الحملان".

بينما كان دور المساعد أساساً للممثل طريس إيفانز بطل "كاتن أمريكا"، لكن انشغالاته حوّلت الدور إلى غوسلينغ، الذي تألق فيه حسب الوكالة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com