تصل رئيسة النيابة العسكرية، اللواء يفعات تومر يروشالمي، اليوم (الأحد) لحضور جلسة استماع خاصة في لجنة الشؤون الخارجية والأمن التابعة للكنيست للإجابة على أسئلة أعضاء الكنيست فيما يتعلق بسياسة التحقيق مع جنود جيش الدفاع. وتأتي زيارة المدعية العامة العسكرية الى الكنيست على خلفية قضية المعتقل في قاعدة "سديه تيمان" واقتحام قواعد تابعة لجيش الدفاع من قبل محتجين.

وتحظى المدعية العسكرية العامة بدعم كامل من قبل جيش الدفاع وجهاز الامن الذي يقول: "لقد كان قرارها بفتح تحقيق ضد بعض الجنود المشتبهين، خطوة صحيحة وهي بحاجة إلى الحماية، فهي تؤدي وظيفتها. وهذا حادث خطير للغاية. إنهم يتظاهرون أمام منزلها ويهددونها، والأهم من ذلك هو أن هناك ضباطًا في جيش الدفاع لديهم الجرأة الكافية ولا يخشون الحشود الغوغائية التي تقتحم قواعد جيش الدفاع، الذين يريدون السيطرة على جيش الدفاع ومنع اجراء أي متبعين ساسة الترهيب".

ويضيف مسؤولون في جهاز الامن: "جيش الدفاع لديه معايير أخلاقية، ونحن لسنا مرتاحين". وأضاف المسؤولون: "علينا أن نحافظ على المعايير والقيم التي يتبعها الجيش حتى في أوقات الحرب بتعليم أجيال بأكملها عليها. يجب على دولة إسرائيل أن تحقق في عملية تخطي هذه المعايير- وهو حدث لا يقل خطورة، إلى جانب الحفاظ على قيم الجيش. يجب ألا نستسلم لأولئك الذين يحاولون قلب سلطة أجهزة إنفاذ القانون إلى أعداء للشعب".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com