أعلنت شركة الطيران الهندية رسميا امس (الجمعة) تعليق رحلاتها من وإلى إسرائيل "حتى إشعار آخر". لكنها أبلغت هيئة المطار بأن وقف الرحلات سيكون حتى شهر أكتوبر/تشرين اول. وجاء في إعلان الشركة أن القرار جاء نتيجة "للوضع الحالي في أجزاء من الشرق الأوسط".

وينص إعلان شركة الطيران أيضًا على ما يلي: "لا تزال سلامة ضيوفنا وموظفينا في مقدمة أولوياتنا". وقالت الشركة إنها تواصل متابعة الوضع وتعيد كامل المبلغ للمسافرين الذين حجزوا للسفر من وإلى تل أبيب على متن طائرات الشركة.

وكانت شركة الخطوط الجوية الهندية قد جددت رحلاتها من وإلى إسرائيل في 3 مارس/آذار، بعد توقف دام خمسة أشهر في أعقاب هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وكانت شركة الطيران الهندية، الشركة الأجنبية الوحيدة التي تدير رحلات جوية مباشرة إلى الشرق، وهي المنافس الرئيسي لشركة "إل عال" للرحلات الجوية المباشرة إلى الشرق، مما يترك الشركة الإسرائيلية احتكارًا فعليًا لهذه الخطوط.

تضييق الخناق الجوي

هذا وأعلنت شركة "رينييه" الايرلندية العملاقة منخفضة التكلفة، رسميًا أمس أنها ألغت جميع خطوط رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 23 من آب/أغسطس على الأقل، "بسبب قيود تشغيل". وأعلنت شركة "إيزي جيت"، إحدى أكبر الشركات منخفضة التكلفة في العالم، يوم الثلاثاء الماضي، أنها ستوقف رحلاتها من والى إسرائيل حتى شهر مارس/أذار 2025.

كما ألغت شركات الطيران الأمريكية "دلتا" و"يونايتد" و"أمريكان إيرلاينز" رحلاتها من وإلى تل ابيب في الوقت الحالي. وبقيت فقط شركة "ال عال" الوحيدة التي تعمل على خطوط الرحلات الى أمريكا الشمالية حاليا. وأعلنت شركتا "لوفتهانزا" الألمانية و"فلاي دبي" تعليق رحلاتهما إلى إسرائيل بداية آب/أغسطس، وكذلك فعلت الخطوط الجوية البريطانية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com