تشهد الحملة التي أطلقها حراك نقف معًا هذا الأسبوع، لجمع المساعدات لقطاع غزة، تحت عنوان "الحملة الشعبية ضد التجويع في غزة"، تفاعلًا واسعًا واقبالًا كبيرًا من قبل المتبرعين والمتطوعين، حيث أقيمت حتى الآن نقطتي جمع تبرعات، الأولى في سخنين يوم الأحد والثانية في دير الأسد يوم الثلاثاء، وكان الاقبال كبيرًا وكمية المواد المتبرع بها كبيرة جدًا.

واليوم وصلت الحملة إلى الناصرة، حيث يتواجد نشطاء "نقف معًا" حتى الساعة الـ 21:00 مساءً في ساحة "اليمكا" في انتظار التبرعات.

وكان الحراك قد أطلق هذه الحملة مع استمرار تفاقم الوضع الإنساني الصعب في غزة، وبعد التوصل مع منظمة تستطيع ادخال المساعدات إلى القطاع.

وستستمر الحملة لمدة 3 أسابيع، حيث بدأت في الجليل، ومن ثم في المثلث وبعد ذلك في النقب، حيث ستكون في الأسبوع المقبل ستكون في ام الفحم، وبعد ذلك باقة الغربية ومن ثم الطيرة، وفي الأسبوع الأخير ستكون في رهط وفي حورة.

وضمن الحملة، يسمح بالتبرع بمواد غذائية وتموينية فقط، وهي كالتالي: معلبات (ليست بلاستيكية)، طحين، سكر وملح، مواد تنظيف، حفاظات ومنتجات صحية للنساء، وفي حال سمح بأمور أخرى سيعلن الحراك عن ذلك.

اقبال كبير جدًا

وحول الموضوع قال الناشط في الحركة سهيل ذياب لموقع "بكرا": الإقبال في الناصرة منقطع النظير، منذ أنّ وصلنا والجمهور النصراوي يتهاتف لتقديم المساعدات، وهذه مقولة بحد ذاتها، أنّ شبعنا يهب لنصرة اخوته في غزة. 

بدورها، قالت سندس عنبتاوي، وهي ايضًا ناشطة في الحراك: ما يمكن قوله أنّ هذه المساعدات ستصل إلى هدفها، فقد تم تنسيق الموضوع مع منظمة دولية التي تعهدت بنقل المساعدات إلى ابناء القطاع المنكوبين. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com