شهد التأمين الوطني في إسرائيل مشكلة غير متوقعة حيث لم يتم تحويل المنحة المستحقة لحسابات المستفيدين بسبب خطأ في البيانات. أكد التأمين الوطني أن الخطأ نجم عن تلقي ملف غير صحيح يحتوي على تقارير خاطئة حول إقامة الأشخاص الذين تم إجلاؤهم في الفنادق. ونتيجة لذلك، لم يتم تحويل المنحة في الموعد المحدد (الجمعة 9 أغسطس)، ولن تظهر في حسابات البنك غدًا.

وأعلن التأمين الوطني: "تلقينا الآن الملف الصحيح ونعمل على مدار الساعة لضمان تحويل المنحة لحسابات المستفيدين يوم الاثنين 12 أغسطس. نتمنى للجميع عطلة نهاية أسبوع هادئة".

تحدثت يفعات هيرمان، مديرة منطقة حيفا في التأمين الوطني، في مقابلة مع راديو شمال 104.5FM عن الضغوط الكبيرة في مكاتب التأمين المختلفة. وأوضحت أنه قبل الحرب كان هناك حوالي 9,000 مصاب نتيجة النزاعات، واليوم يزيد العدد عن 67,000 مصاب يتلقون خدمات من التأمين الوطني.

الضحايا 

كما كشفت هيرمان أن عدد الضحايا في جنوب إسرائيل بلغ 820 مدنيًا، في الشمال 24، في الضفة الغربية 4، في القدس والمناطق المحيطة بها 6، وفي وسط البلاد 7. وأشارت إلى أن هذه الأرقام لا تعكس بشكل كامل حجم العمل والأثر الذي تعرض له المدنيون.

أضافت هيرمان: "نحن، مثل الجميع، نجهز ونعمل على تعزيز التعاون بين الفروع. بعد السابع من أكتوبر، عمل موظفو فرع حيفا وفروع أخرى في وسط وشمال البلاد على معالجة طلبات المواطنين في الجنوب. وإذا حدث ضغط في الشمال، فإن الفروع في الوسط والجنوب ستقدم الدعم. موظفو التأمين الوطني هم محترفون وذوو خبرة كبيرة، ونحن نستعد ونعرف بالضبط ما يجب القيام به".

يأتي ذلك في وقت يشهد فيه التأمين الوطني ضغوطًا متزايدة نتيجة التوترات الأمنية المستمرة، مما يثير تساؤلات حول قدرته على الاستجابة لجميع الحالات في حال تصاعدت الأوضاع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com