رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، يواصل عادته في إجراء مقابلات مع الشبكات الأجنبية، وقدم اليوم (الخميس) مقابلة لمجلة "تايم". في المقابلة، رد نتنياهو على ما إذا كان يعتذر عن الفشل في 7 أكتوبر. قال نتنياهو: "قلت إنه بعد الحرب ستكون هناك لجنة تحقيق مستقلة وسيتعين على الجميع تقديم إجابات، بما في ذلك أنا. لكن لا يمكن القيام بذلك في وسط الحرب. هل أعتذر؟ بالطبع بالطبع. أنا آسف بعمق لحدوث شيء كهذا. ودائمًا ما ننظر إلى الوراء ونسأل، هل كان بإمكاننا فعل شيء لمنع ذلك. سيكون هناك وقت طويل لفحص الفشل الاستخباراتي والعملياتي والسياسات التي ساهمت في ذلك. لكنني أعتقد أن ارتكاب ذلك الآن سيكون خطأ".

كما أشار نتنياهو إلى وضعه السياسي واستطلاعات الرأي التي تظهر غالبية الشعب تطالب باستقالته: "سأبقى في المنصب طالما أعتقد أنني أستطيع المساهمة في مستقبل إسرائيل وأمنها. هذا ليس قراري وحدي، نحن ديمقراطية. القرار بمن سيكون في السلطة هو بالكامل للمواطنين. تم انتخابي ست مرات، وهذا يمكن أن يحدث في الديمقراطية".

كما رفض نتنياهو في المقابلة الدعوات الأمريكية لوقف إطلاق النار في غزة: "هدفنا هو تدمير القدرات العسكرية والإدارية لحماس بالكامل". يدعي نتنياهو أن إسرائيل تواجه "محورًا إيرانيًا كاملًا"، وليس فقط حماس. ويحذر من تصعيد محتمل في جبهات أخرى، بما في ذلك الشمال مع حزب الله في لبنان، في الخليج مع الحوثيين في اليمن، والأهم من ذلك مع إيران.

في رد على الادعاءات بأنه يطيل أمد الحرب لأسباب سياسية شخصية، نفى نتنياهو بشدة. "هذا ادعاء باطل"، يقول، ويصر على أن الهدف هو ضمان أن حماس لا تستطيع السيطرة على الأراضي الفلسطينية أو تشكل تهديدًا على إسرائيل في المستقبل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com