استضاف وزير البناء والإسكان يتسحاق غولدكنوبف، اليوم الأربعاء، الرّئيس الرّوحيّ للطّائفة الدّرزيّة الشيخ موفق طريف، ومنتدى رؤساء السلطات الدرزية والشركسية للنقاش حول تطوير وتعزيز البلدات الدرزية.

وفي بداية اللقاء، طلب وزير البناء والإسكان تقديم تعازيه لذوي القتلى في ساحة الملعب في مجدل شمس، "إن ألم الفجيعة والكارثة التي حلت بأهالي الأطفال والمجتمع بأكمله - هي ألم كل واحد منا. وقال الوزير للحاضرين إن تحالف الحياة المشتركة أقوى من أي وقت مضى."

وعرض وزير البناء والاسكان خلال اللقاء الخطط المطروحة في الوزارة لتحديد مناطق توسيع البلدات الدرزية، ومعظمها تعزيزات لبلدات الشمال والجليل الواقعة حاليا على خط النزاع، والبلدات الدرزية. تسويق أحياء جديدة لعناصر القوى الأمنية من الطائفتين الدرزية والشركسية.

وطرح المنتدى على الوزير طلبات من شأنها أن تساعد في تعزيز الحلول السكنية لأفراد المجتمع وتسليط الضوء على خصائصهم الفريدة، وأهمها تسويق قطع الأراضي للسكان المحليين، والترويج للخطة الخمسية للأعوام 2025-2029، وتحديد مناطق على أراضي الدولة لتوسيع البلدات، وتعيين مراقب أو عضو في دائرة أراضي اسرائيل.

وحضر اللقاء: مدير قسم الأقليات في وزارة البناء والإسكان أمين أبو حية، مستشار وزير الداخلية للتخطيط في البلدات اةظرزية عاصم حامد، نائب مدير لواء حيفا كمال بدر، رؤساء السلطات المحلية كسرى سميع، جولس، عسفيا، حرفيش، يركا، كفر كما، وأبو سنان.

وزير البناء والإسكان يتسحاق جولدكنوبف: "أود أن أعبر عن تقديري للموقف الثابت لأفراد المجتمع الذين اختاروا البقاء في بلدات خط النزاع على الرغم من التوصية بإخلائهم. كلنا نحييكم على إصراركم".

السيد أمين أبو حية، مدير قسم الأقليات في وزارة البناء والإسكان، قال:" نؤكد أهمية العمل المشترك بين السلطات المحلية الدرزية والشركسية ووزارة البناء والإسكان والذي يمكن من خلاله ومن خلال الميزانيات التي نحولها تحقيق تطور شامل ومستدام. حيث تعد السلطات المحلية الدرزية جزءً هامًا من الاقليات التي تسهم في نسيج الدولة الاجتماعي والاقتصادي. حيث تواجه هذه السلطات تحديات كبيرة تتطلب اهتمامًا ودعمًا كبيرًا. "
وأضاف:" نعمل طوال السنة على خطط في مجالات البناء والإسكان، ننظم أيام دراسية ونقوم بلقاءات دورية تهدف الى متابعة سيرورة تقدم وتنفيذ المشاريع وإزالة العقبات الموجودة".
واختتم :" نتمنى ان نواصل هذا الدعم لتطوير البلدات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com