دعمت شركة التكنولوجيا العملاقة "غوغل" مؤخراً الذكاء الاصطناعي، حيث قامت مؤخراً بتوسيع مختلف ميزاتها وخدماتها بتقنيات الذكاء الاصطناعي ومن ضمنها محرك البحث الشهير خاصتها.

ويعزز الذكاء الاصطناعي قدرة غوغل Chrome على إنجاز المهام بسرعة، ما يجعل تجربة التصفح الخاصة بك أكثر إفادة.

استخدام الذكاء الاصطناعي في التصفح
وقد تم على مدار السنوات القليلة الماضية استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء تجربة تصفح في Chrome أسرع وأكثر أمانًا وإفادة للمساعدة بتجنب المواقع الضارة، وإنشاء ترجمات في الوقت الفعلي للوسائط، وتنظيم علامات التبويب بشكل أفضل، والكتابة بثقة أكبر.

ميزات جديدة للتصفح بالذكاء الاصطناعي
وتتوفر الآن ثلاث ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي باستخدام أحدث نماذجه من "غوغل" في متصفح Chrome من خلال قوة أداة غوغل Lens، وهي كالتالي:
طريقة جديدة للبحث عما تراه
سهّل غوغل Lens البحث عما تراه على هاتفك، ومع طرح أحدث تحديث لـ Chrome خلال الأيام القليلة القادمة، فإننا سنحصل على نفس الإمكانيات من غوغل Lens مباشرة إلى متصفح الكمبيوتر.

ويعني هذا الأمر أنه سيكون بإمكاننا بسهولة تحديد أي شيء نراه على الويب والبحث عنه وطرح أسئلة عنه، كل ذلك من دون مغادرة علامة التبويب الحالية.

وللاستفادة من أداة غوغل Lens على الكمبيوتر الخاص بك، حدد أيقونة Lens في شريط العناوين، ثم انقر أو اسحب فوق أي شيء تريد البحث عنه.

كما يمكن أيضًا استدعاء غوغل Lens من خلال النقر بزر الماوس الأيمن، أو من قائمة النقاط الثلاث، وبعد إجراء تحديد، سترى المطابقات المرئية والنتائج في اللوحة الجانبية، وبعد ذلك يمكن استخدام البحث المتعدد لتنقيح بحثك حسب اللون أو العلامة التجارية أو تفاصيل أخرى، أو يمكنك طرح أسئلة متابعة للتعمق في موضوع ما، وبناءً على سؤالك، قد تحصل على استجابة من الذكاء الاصطناعي تجمع بين المعلومات الأكثر صلة من جميع أنحاء الويب.

مقارنة المنتجات عبر المواقع
عند التسوق عبر الإنترنت، من المحتمل أن تجد نفسك تتنقل بين علامات تبويب "Tab" متعددة لقراءة المراجعات والبحث عن الأسعار، وقد يكون من المرهق القيام بكل هذا التبديل بين علامات التبويب ذهابًا وإيابًا.

ولكن سيقدم Chrome خلال الأسابيع القليلة القادمة، ميزة مقارنة علامات التبويب، وهي ميزة جديدة تقدم نظرة عامة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي للمنتجات من علامات تبويب متعددة، وكل ذلك في مكان واحد.

فتخيل أنك تبحث عن مكبر صوت محمول جديد يعمل بتقنية البلوتوث لرحلة قادمة، ولكن تفاصيل المنتج والمراجعات منتشرة عبر صفحات ومواقع ويب مختلفة.

وسيعرض Chrome قريباً جدول مقارنة يجمع كل التفاصيل الأساسية ومواصفات المنتج والميزات والسعر والتقييمات في علامة تبويب واحدة، بذلك ستتمكن من المقارنة بسهولة واتخاذ قرار مستنير من دون التبديل اللانهائي بين علامات التبويب والمواقع.

اكتشاف سجل التصفح
سيقوم سجل Chrome بمساعدتك في العثور على الموقع الذي زرته، ولكنك لم تحفظه، ولا تتذكر كيفية إعادة تتبع خطواتك للعودة إليه.

للمزيد: حل مشكلة بطء متصفح جوجل كروم
متصفح Chrome
يُعد جوجل كروم (Google Chrome) متصفح إنترنت مجاني أصدرته شركة "غوغل" رسمياً عام 2008م في الحادي عشر من ديسمبر، ويعمل متصفح جوجل كروم ضمن خدمات ومواقع جوجل عامة، كالجوجل ميل واليوتيوب، كما أنّه يختلف عن أنواع المتصفحات الأخرى نظراً لمميزاته العديدة.

صُمم متصفح جوجل كروم ليُحمِّل صفحات ومواقع الويب المتنوعة بسرعةٍ وكفاءةٍ عالية، إضافةً إلى تشغيل التطبيقات المتنوعة والمعقدة بسرعةٍ مضاعفة، فضلاً على أنّه يتصف بسهولة الاستخدام والبساطة في تصميمه من خلال عرضه لنوافذ متصفح متعددة يمكن التنقل فيما بينها من النافذة الرئيسية نفسها، إضافةً إلى إمكانية ترتيب النوافذ المُبوبة بالطريقة التي يرغبها المستخدم بخطواتٍ سلسة وسهلة وسريعة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com