وصلت صباح اليوم الاربعاء جرافات الى منطقة أم بطين لتنفيذ أمر هدم منزل تعود ملكيته لعائلة أبو كف. وعبر الأهالي عن احتجاجهم بالاعتصام داخل البيت وإضرام النيران باطارات سيارات في محاولة لمنع تقدم الجرافات لتنفيذ أمر الهدم ".

بيان من الشرطة

وفي بيان للمتحدث بلسان الشرطة جاء فيه: "ان العشرات من سكان المنطقة قاموا بإضرام النيران وإلقاء الحجارة في محاولة لمنع الشرطة من مساعدة سلطة إنفاذ القانون في قضايا الأراضي، لتنفيذ أمر هدم بيت غير مرخص، وأنه في حال لم يستجب المتجمهرين لتعليمات رجال الشرطة فان الشرطة ستضطر للعمل بقوة لإعادة فرض النظام العام ".

اشباع غريزة بن غفير

وفي حديث لموقع بكرا مع عطية الاعسم، رئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب قال: "عمليات الهدم في النقب هي من اجل الهدم وليس من أجل التنظيم والبناء ومن اجل اشباع غريزة بن غفير للانتقام من المواطنين العرب".

وأضاف: "كل العمليات بتوجيهات من بن غفير تتم بدون وجود حلول بديلة، من هنا نفهم انه فقط من اجل الانتقام من المواطنين العرب".

قرية معترف بها

الهدم اليوم في قرية معترف فيها، ام بطين، التي من المفترض أن فيها تخطيط ويجب أن يعطوا التخطيط مجال من دون عمليات ملاحقة أو هدم".

وأنهى حديثه قائلًا: "المواطنون يريدون البناء مع ترخيص، ولكن الذي يدفع المواطنين للبناء من دون ترخيص هي عدم وجود حلول بديلة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com