تم تكليف مئات الأطباء، من المراكز الصحية الأربعة في جميع أنحاء البلاد، ليلتحقوا بفرق نجمة داود الحمراء للإسعافات الأولية خلال حالة الطوارئ.

ويدور الحديث عن الأطباء الذين يعملون في مجالات مختلفة مثل الأسرة والأطفال وجراحة العظام. وتم توزيع المئات من معدات إنعاش القلب الرئوي على الأطباء كجزء من البرنامج الذي أطلقه وزير الصحة أرييل بوسو مع مدير عام نجمة داود الحمراء، إيلي بن.

وسيتم تشغيل الأطباء عبر مركز اتصال نجمة داود الحمراء عند الضرورة. وصرح وزير الصحة أورييل بوسو بأن "هذه الخطوة ستسمح لنا بالوصول بسرعة إلى أي مكان وإنقاذ حياة الكثيرين أثناء حالة الطوارئ".

وأُعلن أن المستشفيات في جميع أنحاء البلاد قد تم تجهيزها بالمعدات الأساسية لمنع النقص في حالة تعطل سلسلة التوريد وذلك بتخزين مزيد من الوقود والديزل والمولدات الكهربائية الضرورية للاستخدام لمدة ثلاثة أيام، علاوة على ملء خزانات المياه والغاز الطبي والمعدات الجراحية.

كما طُلب من المستشفيات الاحتفاظ بمخزون من المعدات العادية، مثل الأدوية، بكمية كافية بشكل مستمر لمدة شهرين تقريبًا. ولم يتم تخصيص ميزانية هذه المعدات للمستشفيات بطريقة خاصة، بل تم تمويلها بشكل مستقل عن الميزانية الحالية للمستشفيات.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com