في خطوة تهدف لتعزيز الروابط المجتمعية وتقديم الدعم للأسر النازحة، أعلنت منظمة "كلين شيلتر" عن افتتاح مركز مجتمعي جديد يحمل اسم "فيفيان سلفر" في مواصي خانيونس. يشمل هذا المركز مكانًا يجتمع فيه الناس لتناول الطعام والمشاركة في أنشطة تعليمية وترفيهية مخصصة للأطفال والكبار. كما يتضمن المركز غرفة خاصة يعمل فيها المتطوعون على طهي الوجبات للأسر النازحة في المخيمات المجاورة.

يأتي اسم المركز "فيفيان" تخليدًا لذكرى فيفيان سيلفر، ناشطة سلام بارزة أقامت علاقات قوية مع العديد من الأسر في غزة. كانت فيفيان تطوع بوقتها وجهودها لنقل المرضى من غزة إلى مستشفى في القدس مرتين في الأسبوع لعدة سنوات.

وصف أصدقاء وزملاء فيفيان، من الفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء، بأنها كانت ناشطة دافئة وطيبة ومتفائلة وإيجابية. وأكد الزملاء الفلسطينيون أن فيفيان كانت بمثابة أخت لهم.

كيف يستخدم اسم أمي 

وفي حديث لموقع بكرا مع يونتان زايغن، ابن فيفيان سيلفر قال: "في هذه الظروف المؤلمة، أفضل أن أعلم أن اسم والدتي الحبيبة فيفيان يُستخدم لإطعام الأطفال في غزة بدلاً من أن أراه محفورًا على صاروخ يقتلهم".

ويذكر أن فيفيان قتلت في منزلها في "بئيري" في أكتوبر 2023، وتأتي هذه المبادرة تكريمًا لذكراها وإرثها الإنساني في تعزيز السلام والتعاون بين الشعوب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com