شارك المئات من المجتمع العربي في مظاهرة ومسيرة قطرية بمدينة أم الفحم، للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وإسنادا للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وانطلقت المظاهرة من وسط المدينة بالقرب من دوار الشهيد مصلح أبو جراد، مرورا بشوارع المدينة ووصولا إلى المدرسة الثانوية الشاملة.

وجاءت المظاهرة بدعوة من لجنة المتابعة العليا واللجان الشعبية في أم الفحم ومنطقة المثلث.

وحمل المتظاهرون لافتات تدعو إلى وقف الحرب الإجرامية والقتل والإبادة بحق أهالي قطاع غزة، ووقف الاعتداءات والتعذيب بحق الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وقات الشرطة باجراء حملة اعتقالات حيث قامت باعتقال اعتقال رئيس اللجنة الشعبية مريد فريد

وعضو البلدية ادهم جبارين واقتادتهم لمحطة الشرطة للتحقيق

وفي حديث مع النائب السابق دكتور يوسف جبارين في ختام المظاهرة قال:
" نجاح مظاهرتنا ووحدتنا الوطنية اغاظا عناصر الشرطة التي اندفعت بشكل استفزازي و عنيف وقامت بالاعتداء على كل من رفع العلم الفلسطيني ومصادرة الاعلام كما وقامت باستفزاز منظمي المظاهرة وتوقيف رئيس اللجنة الشعبية مريد فريد وعضو البلدية ادهم جبارين. هذه الخطوات الترهيبية لن تثنينا عن مواصلة نشاطنا الاحتجاجي الوحدي من أجل ايقاف الحرب وضد السياسات العنصرية لهذه الحكومة.

وفي بيان صادر عن الناطق بلسان الشرطة جاء فيه :" 

قبل قليل، اعتقلت شرطة منطقة الساحل في أم الفحم، خلال مظاهرة  احتجاجية، عدداً من المتظاهرين الذين اخلوا ل بالنظام العام خلال المظاهرة ، بعد عدم تنفيذهم  لتعليمات الشرطة في المكان، وبعد ان رفعوا الأعلام الفلسطينية. مرددين هتافات مؤيدة للتحريض والإرهاب أثناء استخدام مركبة مزودة بمكبرات الصوت، وكل ذلك مخالف للالتزام المنصوص عليه في شروط ترخيص المظاهرة .

في غضون ذلك، أوقفت الشرطة استمرار المظاهرة  وفرقتها، فيما اعتقلت 4 متظاهرين بهذه المخالفات وصادرت مكبر الصوت للسيارة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com