قبل يوم من المسيرة الوطنية بالعاصمة التي دعت إليها مختلف المنظّمات المغربية الداعمة للقضية الفلسطينية، غدا السبت، تنديدا بالاغتيال الإسرائيلي لقائد الشقّ السياسي لحركة “حماس” الفلسطينية، إسماعيل هنية، خرج محتجّون في 30 مدينة مغربية، اليوم بعد صلاة الجمعة، “استنكارا لاغتيال الشهيد القائد”، وفق نصّ نداءات التّظاهر.

الوقفات التي دعت إليها “الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة” خرجت في مدن كبرى وصغرى وقرى بالمملكة، من قبيل: الدار البيضاء، وآسفي، والرشيدية، وأكادير، وميدلت، ومكناس، وتازة، وفاس. علما أن ليلَ اغتيال هنية بالعاصمة الإيرانية عرف خروج احتجاجات مغربية بالعاصمة الرباط، ومدن من بينها: مراكش، العرائش، شفشاون، طنجة، برشيد، فاس، مكناس، البيضاء، المضيق، القصر الكبير، آسفي، بني تجيت، القنيطرة، تازة، وجدة، جرسيف، ابن جرير، بركان، مكناس، جرادة، ووادي زم.

هذه الاحتجاجات بعد صلاة الجمعة، المستمرة منذ عملية “طوفان الأقصى” يوم 7 أكتوبر الماضي، قال محمد الرياحي، عضو المكتب المركزي للهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة الداعية لها: “منذ اغتيال القائد إسماعيل هنية بإيران من طرف الكيان الصهيوني لم يهدأ الشارع المغربي تنديدا بهذه الجريمة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال، رغبة منه في التغطية على فشله في معركة طوفان الأقصى، ومحاولة منه لتسويق انتصار مزعوم”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com