في ظل الحرب التي تعيشها إسرائيل منذ حوالي عشرة أشهر، أظهر استطلاع جديد أن أكثر من نصف النساء الإسرائيليات الحوامل أو اللاتي يخططن للحمل يرغبن في توسيع عائلاتهن. الاستطلاع، الذي شمل 320 امرأة، سلط الضوء على تأثيرات الحرب على حياة النساء الحوامل وتوقعاتهن للمستقبل.

إجازة الأمومة

كشف الاستطلاع أن توقيت بدء إجازة الأمومة هو موضوع للنقاش العام، حيث أفادت نصف النساء تقريبًا أن أزواجهن سيأخذون إجازة لبضعة أيام فقط، وربما لن يأخذوها على الإطلاق. بينما 39% منهن أشارن إلى أن الأزواج سيأخذون إجازة لمدة أسبوعين، و9% قالوا إنهم سيأخذون إجازة لمدة شهر لمساعدة الأم في الأيام الأولى بعد الولادة. ذكرت 46% من النساء أنهن يخططن لأخذ إجازة الأمومة بعد الولادة، بينما 45% يخططن لأخذها من أسبوع إلى شهر قبل الولادة، و9% يخططن لأخذها قبل الولادة بشهر أو أكثر.

التغييرات في الأنشطة اليومية

أما عن الأنشطة الرياضية، فأفاد 43% من النساء أنهن خفضن عدد تدريباتهن الأسبوعية أو توقفن تمامًا عن ممارسة الرياضة. وفيما يتعلق بالعادات الغذائية، أظهرت النتائج أن 91% من النساء غيرن عاداتهن الغذائية بدرجات متفاوتة، حيث أشارت نصف النساء إلى شعورهن بالجوع أكثر، و49% منهن يشعرن برغبة في تناول الأطعمة الحلوة، و32% يحتجن إلى تناول الطعام أكثر مما كان في السابق.

العلاقة الزوجية والتدخين

فيما يتعلق بالعلاقة الزوجية والتدخين، قالت 64% من النساء إنهن قللن من ممارسة الجنس مع أزواجهن أو توقفن تمامًا، بينما 93% من المدخنات توقفن عن التدخين مع بداية الحمل.

تفضيلات الولادة

وأظهرت النتائج أن 62% من النساء يفضلن الولادة الطبيعية بدون مسكنات الألم، في حين تفضل 28% منهن الولادة التقليدية باستخدام مسكنات الألم، و95% لا يرغبن في الولادة القيصرية إلا إذا كانت ضرورية. بالإضافة إلى ذلك، 81% يرغبن في استخدام جهاز لتخفيف آلام المخاض.

اختيارات أسماء الأطفال والرضاعة

أشار الاستطلاع إلى أن 41% من النساء الحوامل اخترن بالفعل اسمًا للطفل قبل الولادة، بينما 66% منهن أطلقن اسمًا مؤقتًا على الجنين. وأكدت 81% من النساء أنهن سيقمن بإرضاع الطفل بعد الولادة إذا كان ذلك ممكنًا، و71% منهن يستخدمن الخدمات الطبية الخاصة بينما 29% فقط يستخدمن الخدمات الطبية العامة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com