في ظل التوترات الأمنية المتزايدة واحتمالية نشوب حرب جديدة في المنطقة، تستعد البلدات العربية في شمال إسرائيل لمواجهة التداعيات المحتملة. مع تزايد التكهنات حول رد محتمل من قبل إيران وحزب الله، يعمل رؤساء السلطات المحلية العربية على تعزيز جاهزية مجتمعاتهم وتوفير الدعم اللازم للسكان.

وفي تصريحات لوسائل الإعلام، أكد بعض رؤساء السلطات المحلية العربية في الشمال على ضرورة الاستعداد والتأهب لأي طارئ. حيث قال أحد الرؤساء لموقع "بكرا": "نحن على اتصال مستمر مع الجهات المختصة لضمان تلبية احتياجات السكان في حال وقوع أي تطورات غير متوقعة".

منطقة المركز 

وعلى الرغم من عدم صدور تعليمات جديدة من الجبهة الداخلية، قررت عدد من السلطات المحلية في منطقة المركز في الأيام الأخيرة فتح الملاجئ العامة وفحص مدى جاهزيتها.

وذكرت مصادر إعلام عبرية أن السلطات المحلية قررت فتح الملاجئ رغم التقارير التي تحدثت عن أن الرد المرتقب من إيران سيكون على شكل استهداف مواقع عسكرية. وأشارت المصادر إلى أنه تم فتح الملاجئ العامة في رأس العين، وهرتسليا، وكذلك في كريات أونو، ورمات غان.

تأتي هذه التحركات في إطار الجهود المبذولة لضمان سلامة وأمن السكان في ظل التوترات المتصاعدة، والتأكد من جاهزية البنية التحتية للطوارئ لمواجهة أي طارئ قد يحدث.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com