بدأت مراسم تشييع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، الذي وصل جثمانه أمس الخميس إلى الدوحة، قادما من العاصمة الإيرانية طهران، التي اغتيل فيها يوم الأربعاء الماضي.

وبدأت الوفود الرسمية تتوافد على الدوحة في الوقت الذي يتوافد آلاف المصلين إلى مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب في العاصمة القطرية للمشاركة في مراسم التشييع بعد صلاة الجمعة، ليتم دفنه لاحقا في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل.
توافد آلاف المصلين إلى مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب في الدوحة للمشاركة في تشييع هنية بعد صلاة الجمعة، حيث أجريت استعدادات لتشييع الجثمان هنية بحضور شعبي ورسمي، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل.

في السياق ذاته، غادر النائب الأول للرئيس الإيراني محمد رضا عارف إلى الدوحة للمشاركة في تشييع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.
وأعلنت كل من حركة حماس وإيران، صباح أمس الأربعاء، اغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، في غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته بطهران، عقب مشاركته بحفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

من جانبه، علق نجل إسماعيل هنية على مسألة دفن والده في قطر وليس في فلسطين، حيث قال إنه أمر مؤقت حتى تتحرر فلسطين.
يأتي تشييع جثمان هنية إلى مثواه الأخير في قطر، بعدما أجريت له مراسم تشييع رسمية في العاصمة الإيرانية طهران، أمس الخميس، وسط حضور رسمي وشعبي واسعيين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com