القى الأمين العام لجماعة "حزب الله" اللبنانية حسن نصر الله، عصر اليوم كلمة. 

وتأتي كلمة نصر الله، في أعقاب الضربة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية مساء الثلاثاء، والتي استهدفت القائد العسكري للحزب فؤاد شكر، والذي نعاه الحزب رسمياً الأربعاء.

وفي البداية الكلمة، شدد الأمين العام على نفي حزب الله لأي علاقة بالحادثة التي وقعت في مجدل شمس مؤكدًا أنّ هنالك شهادات عن صواريخ اعتراضية اسرائيلية التي وقعت في البلاد وأدت إلى جروح إسرائيليين. 

ما حصل في الضاحية عدوان إسرائيلي يستوجب الرد وليس "رد فعل" كما يصورونه

واضاف الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، إن ما قامت به إسرائيل الثلاثاء، لم يكن مجرد عملية اغتيال ولكنه عدوان، يستوجب الرد، وليس رد فعل، مما يدفع الإسرائيليين إلى البكاء. 

وقال نصر الله إن إسرائيل ارتكتب عدة اعتداءات في ضربتها الثلاثاء، وهي: "اعتداء وقصف للضاحية الجنوبية، ضاحية العاصمة، واستهداف مبان مدنية وليس قاعدة أو ثكنة عسكرية، وقتل مدنيين، وكذلك، استهداف قائد كبير في المقاومة".

وأوضح إن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران "مس بشرف إيران" وليس سيادتها فقط، مشدداً على أنه يختلف عن قصف القنصلية الإيرانية في دمشق أبريل الماضي. وأضاف أن المس بالسيادة والأمن له حساب، ولكن هنية كان ضيف إيران، وإسرائيل قتلت ضيفها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com