بدأ ريال مدريد، الفترة التحضيرية للموسم الجديد، من أجل القتال على كل الألقاب المحلية والقارية، خاصة بعد تدعيم الخط الهجومي بالنجم كيليان مبابي.


لكن أزمة الفريق الملكي ومدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، تكمن في خط الدفاع، الذي سيكون مشكلة حقيقية للميرنجي في موسم 2024-2025.

 
سعى ريال مدريد للظفر بخدمات المدافع الفرنسي ليني يورو من صفوف نادي ليل، خلال الميركاتو الصيفي الجاري، لكن المفاوضات لم تكلل بالنجاح.

ووقع ليني يورو لصالح مانشستر يونايتد، الذي كان مهتما للغاية بالحصول على خدماته، حتى صيف 2029.

وشارك ليني يورو في 44 مباراة في جميع المسابقات الموسم الماضي رفقة ليل الفرنسي، ونجح في تسجيل 3 أهداف.

حل اضطراري

بعد فشل صفقة يورو، أفادت تقارير صحفية بأن إدارة ريال مدريد لن تضم أي مدافع آخر قبل بداية الموسم الجديد، وسيبدأ الفريق، الموسم، بنفس القائمة الحالية.

وسيكون الاعتماد على الثنائي أنطونيو روديجر وإيدير ميليتاو في مركز قلب الدفاع، على الرغم من أن البرازيلي عائد من إصابة طويلة في الرباط الصليبي.

كما أن أوريلين تشواميني شغل مركز قلب الدفاع في عدة مناسبات خلال الموسم الماضي، وكارلو أنشيلوتي سيستخدم لاعب الوسط هناك مرة أخرى عند الحاجة.

وسيكون الخيار الرابع هو خيسوس فاييخو الذي لن يرحل عن صفوف الفريق الملكي هذا الصيف، كما كان متوقعًا.



رفض أنشيلوتي

عاد فاييخو إلى ريال مدريد هذا الصيف، بعد نهاية إعارته إلى صفوف غرناطة خلال الموسم الماضي.

وأفادت التقارير، أن أنشيلوتي يرفض فكرة استمرار فاييخو مع الفريق الملكي خلال الموسم الجديد.

وذكرت أن فاييخو لن يلعب مع أنشيلوتي، الذي يرفض بقاءه كمدافع رابع في الفريق، حتى إذا فشل ريال مدريد في التعاقد مع ليني يورو مدافع ليل.

وأوضحت التقارير أن أنشيلوتي يفضّل في حالة فشل صفقة يورو، أن يعتمد على المدافع مارفل من الأكاديمية، أو يستخدم تشواميني في هذا المركز.

وبالطبع بعد فشل صفقة ليني يورو، تغيرت كل هذه الخطط تماما، وتم الاستقرار على بقاء فاييخو مع ريال مدريد.

لاعب مهمش

في صيف 2015، انتقل فاييخو إلى ريال مدريد قادما من ريال سرقسطة، لكنه لم يلعب بشكل فوري مع الفريق الأول، حيث أعير للعديد من الأندية لاكتساب المزيد من الخبرة.

وعاد فاييخو إلى ريال سرقسطة على سبيل الإعارة خلال موسم 2015-2016.

وفي موسم 2016-2017، تمت إعارته إلى آينتراخت فرانكفورت في الدوري الألماني، حيث قدم أداءً جيدًا.

وخلال موسم 2017-2018، عاد إلى ريال مدريد وبدأ في المشاركة مع الفريق الأول، حيث شارك في بعض المباريات، ولكنه لم يتمكن من حجز مكان أساسي في التشكيلة.



وفي موسم 2019-2020، تمت إعارته إلى نادي وولفرهامبتون الإنجليزي، ولكنه لم يشارك بانتظام.

وفي شتاء 2020، أعير فاييخو إلى نادي غرناطة الإسباني حتى نهاية الموسم، وقدم أداءً جيدًا مع الفريق الإسباني.

واستمر في صفوف ريال مدريد في الفترة بين 2021 و2023، لكنه لم يحظ بأي دور مع الفريق، وأعير مرة أخرى إلى غرناطة، وعاد هذا الصيف.

وحتى قبل رحيله الصيف الماضي، تخلى فاييخو عن قميصه رقم 5 لصالح جود بيلينجهام، ثم تم سحب القميص 24 منه ليكون لأردا جولر الوافد الجديد.

سيناريو لونين

بعد تعرض البلجيكي تيبو كورتوا للإصابة بالرباط الصليبي قبل بداية الموسم الماضي، قرر أنشيلوتي، التعاقد مع الحارس كيبا، بسبب عدم ثقته في أندري لونين.

وبالفعل فور التعاقد مع الحارس الإسباني، تم الدفع به أساسيًا وخاض 10 مباريات متتالية في الليجا، و3 لقاءات في دوري الأبطال.

لكن بتعرضه للإصابة قبل مواجهة سبورتينج براجا البرتغالي، ومشاركة لونين، بدأت تتغير نظرة أنشيلوتي إلى الحارس الأوكراني.



وظل لونين محافظا على مكانه في التشكيلة الأساسية، حتى عاد كيبا من الإصابة وبدأت فكرة المداورة بين الثنائي، حسب وجهة النظر الفنية.

ولكن منذ مباراة ألميريا في الليجا، التي شهدت فوز ريال مدريد في الوقت القاتل (3-2)، تغيرت الأمور تماما لصالح الحارس الأوكراني.

وواصل لونين، استغلاله المثالي للفرص، بالتألق الواضح ضد مانشستر سيتي في ربع نهائي دوري الأبطال، بتصديه لركلتي ترجيح، وتوهجه خلال 120 دقيقة في الإياب، وخلال لقاء الكلاسيكو ضد الغريم برشلونة في الليجا.

ولعب لونين، دورا مهما في تتويج ريال مدريد بالليجا ودوري الأبطال، رغم أنه لم يشارك في المباراة النهائية للبطولة القارية ضد بوروسيا دورتموند.

فهل يكرر فاييخو سيناريو لونين ويصبح قطعة أساسية في تشكيلة ريال مدريد خلال الموسم الجديد؟

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com