في صباح يوم 30 سبتمبر 1893، كان مركب شراعي يبلغ طوله 130 قدمًا يُدعى مارجريت أ. موير يبحر عبر بحيرة ميشيجان عندما هبت عاصفة.

وقبل أن تصل السفينة إلى مكان آمن في أقرب ميناء غرقت، مما أدى إلى مقتل القبطان وكلبه.

والآن، وبعد مرور أكثر من 130 عامًا، حدد الباحثون موقع مارجريت أ. موير في قاع البحيرة، استخدم المؤرخون البحريون في جمعية ويسكونسن للآثار تحت الماء السجلات التاريخية وجهاز سونار للمسح الجانبي محلي الصنع للعثور على السفينة المفقودة في وقت سابق من هذا العام، وفقًا لإعلان صدر هذا الأسبوع.

بدأت جهودهم مع المؤرخ البحري بريندون بيلود، الذي بدأ في تجميع قاعدة بيانات لحطام السفن المفقودة في ولاية ويسكونسن منذ حوالي عقدين من الزمن.

وبناءً على بحثه، اعتقد أن علماء الآثار تحت الماء سيكون لديهم فرصة جيدة للعثور على مارغريت أ.موير. وفي العام الماضي، تواصل مع جمعية ويسكونسن للآثار المغمورة بالمياه، التي أطلقت عملية بحث عن السفينة.

بعد تضييق منطقة البحث إلى شبكة مساحتها 5 أميال مربعة، أبحر الباحثون في زورق بخاري طوله 16 قدمًا في 12 مايو، وفقًا لما ذكرته كيتلين لوبي من Milwaukee Journal Sentinel.

كانوا على وشك الانتهاء من يومهم عندما لاحظوا شيئًا غير عادي على قاع البحيرة، وتبين أنها السفينة Margaret A. Muir، المغمورة تحت 50 قدمًا من الماء وتقع على بعد أميال قليلة من ميناء ألغوما بولاية ويسكونسن.

اتصل الفريق بتمارا تومسن، عالمة الآثار البحرية في ولاية ويسكونسن، التي نظمت رحلة استكشافية لالتقاط صور عالية الدقة للحطام. وباستخدام هذه الصور، أنشأ الباحثون نموذجًا ثلاثي الأبعاد للسفينة.

وتظهر الصور والنموذج أن السفينة في حالة خشنة، مع سطح منهار وجوانب غير متصلة، ولا تزال قطع معدات سطح السفينة، بما في ذلك مرساتان عملاقتان، ومضخات يدوية، ومرفاع القوس وكابستانها سليمة.

للمضي قدمًا، تخطط الجمعية للعمل مع جمعية ويسكونسن التاريخية لترشيح حطام السفينة لإدراجه في السجل الوطني للأماكن التاريخية.

والسفينة التي عثر عليها الفريق في الصيف الماضي، ترينيداد، مدرجة بالفعل في السجل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com