الأشخاص مع إعاقة في ظل الأزمات - بين تعامل المؤسسات ودور المجتمع
يعقد صندوق ومؤسسة مسيرة بالتعاون مع السفارة الامريكية، مؤتمرًا بعنوان: "الأشخاص مع إعاقة في ظل الأزمات - بين تعامل المؤسسات ودور المجتمع". وذلك يوم الثلاثاء 30 يوليو 2024 من الساعة 9:00 صباحًا حتى 14:00 في فندق ليجاسي الناصرة.

الإعلامي زهير بهلول سيتولى العرافة والتوجيه في المؤتمر والذي يهدف إلى فتح آفاق جديدة للحوار حول بناء مستقبل أكثر مرونة للأشخاص ذوي الإعاقة في مجتمعنا.

تزداد معاناة الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل كبير في حالات الحرب والطوارئ في المجتمع العربي، حيث يواجه الأشخاص مع إعاقة من تحديات وصعوبات جمة تفوق تلك التي يواجهها باقي أفراد المجتمع. بما في ذلك نقص الحماية الجسدية، نقص المعلومات وانعدام الإتاحة، ونقص القوى العاملة، والأضرار الجسدية والنفسية. تُسلط هذه التحديات الضوء على الحاجة الماسة إلى تحسين الخدمات المتاحة للأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع العربي، خاصةً في أوقات الأزمات.

يُقدم المؤتمر منصة حوارية فريدة من نوعها، تجمع تحت سقف واحد نخبة من الخبراء، وصناع القرار، والناشطين في مجال حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة من مختلف أرجاء المجتمع العربي. بالإضافة الى مشاركة فعالة من ممثلين عن مختلف الجهات المختصة.

معًا يمكننا بناء مستقبل أكثر شمولاً ودعمًا للأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع العربي

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com