صادقت لجنة العمل والرفاه، برئاسة القائم بأعمال رئيس اللجنة عضو الكنيست إيتي عطية، للقراءتين الثانية والثالثة على مشروع قانون حكومي يرسخ في ترتيب دائم إمكانية تشغيل الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16-18 عاما ليلا، حتى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل، خلال العطل المدرسية الرسمية. بالإضافة إلى ذلك ، يكرس الاقتراح التزام صاحب العمل بنقل الشباب الذين أنهوا العمل بعد الساعة 23:00 إلى منازلهم ، حتى نصف ساعة بعد انتهاء عملهم.

يهدف الاقتراح إلى تكييف توظيف الشباب مع ساعات عمل أماكن العمل ذات الصلة بهم أثناء الإجازات ، والسماح بالمرونة في توظيف الشباب في هذه الأماكن ، من أجل تعزيز الاقتصاد.

وينص الاقتراح الجديد على أنه لانتهاك هذه الأحكام، سيتعرض صاحب العمل لعقوبات إدارية بمبلغ 40,000 شيكل لكل انتهاك ضد أي شاب، بالإضافة إلى إجراءات جنائية. بالإضافة إلى ذلك، وفقا لطلب الهستدروت، سيسمح القانون للشباب بمقاضاة صاحب العمل المخالف في دعوى مدنية دون إثبات الضرر.

تطبيق القانون 

وبالتوازي مع التعديل، قالت وزارة العمل إنها ستزيد من الإنفاذ لضمان امتثال أصحاب العمل لأحكام القانون وحماية حقوق العمال الشباب بشكل كامل.

وقال وزير العمل يوآف بن تسور، الذي قدم التعديل، إن "التعديل سيساعد أرباب العمل على جلب قوة عاملة إضافية وفي الوقت نفسه يمنع التقاعس بين الشباب. يجب أن يعرف كل صاحب عمل أنه يجب عليه حماية حقوق العمال ، وأكثر من ذلك عندما يتعلق الأمر بالعمال الذين يشقون طريقهم إلى سوق العمل لأول مرة ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com