اعلنت شركة OPCybers  بوجود خلل فني خطير في نظام XDR التابع لشركة CrowdStrike العالمية، مما أدى إلى تعطل شامل لأجهزة الكمبيوتر المثبتة عليها هذه البرمجية في جميع أنحاء العالم.

وفق المعلومات المتوفرة حتى الآن، فإن تداعيات هذا العطل تشمل:

- *وزارة الصحة*: معظم الخوادم وأجهزة الكمبيوتر متوقفة عن العمل، مما يؤثر على الخدمات الحيوية.
- *المستشفيات*: غالبية الخوادم وأجهزة الكمبيوتر في المستشفيات متوقفة، مما يعطل العمليات الطبية والإدارية.
- *كوبات حوليم مئوحيدت*: توقف معظم الخوادم وأجهزة الكمبيوتر، مما يؤثر على تقديم الخدمات الصحية.

كما اعلنت شركة الكهرباء عن وجود خلل في اجهزة الكمبيوتر التي في الشركة، ولا تستطيع حاليا تقديم الخدمات للجمهور، اضافة للبنوك  

وقال مختص السايبر أمين أبو هيكل:" نحن نتابع الوضع عن كثب ونعمل على جمع المزيد من المعلومات لتقييم حجم المشكلة وإيجاد حلول سريعة لاستعادة النظام وتشغيل الخدمات المتضررة.

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، بتعرض البلاد إلى خلل واسع النطاق في خوادم الكمبيوتر يؤثر على أنظمة تكنولوجية متعددة داخل إسرائيل.
وذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أنه وقع خلل فني واسع النطاق في خوادم الكمبيوتر ما سيترك أثره على أنظمة تكنولوجية متعددة، أهمها المستشفيات والخدمات الصحية الأخرى.

ونقلت الصحيفة عن ليفي عوز، المتحدثة باسم المنظمة السيبرانية الوطنية في إسرائيل، أن هناك حالة من الخلل الفني حول العالم، وليس إسرائيل، يؤثر على العديد من الأنظمة التكنولوجية حول العالم، وأن هذا الخلل التقني ليس هجوما إلكترونيا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com