– بعد أسابيع قليلة فقط من التأكيد الرسمي على تقديم فيس ليفت لسيارة جيب جراند شيروكي، ظهرت النماذج الأولية للسيارة ذات الدفع الرباعي لأول مرة على الطرق العامة. والتقطت صور تجسسية لنموذجين أوليين متميزين يجريان الاختبارات إلى جانب نموذج تم تحديثه مسبقًا. وتم التعرف على الطرازين الأبيض والفضي من خلال العجلات المعدنية مقاس 21 بوصة، ويبدو أنهما في فئة Summit عالية المواصفات.


وبالإضافة إلى تغطية شعارات جيب وجراند شيروكي بشريط أسود، قامت الشركة باضافة التمويه على الواجهة الأمامية فقط. ويشير هذا إلى أن التحديثات الخارجية ستركز بشكل أساسي على هذه المنطقة، بينما من المتوقع أن يظل باقي هيكل السيارة دون تغيير.



وعلى الرغم من الغطاء المموه، يمكن اكتشاف زوج جديد من مصابيح DRL الرأسية، ومداخل الهواء المعاد تصميمها. كما يتوفر وحدات استشعار ADAS كما في الطراز السابق. ويبدو أن المصابيح الأمامية تحتفظ بشكلها ولكنها قد تتميز بوحدات LED محدثة. ويمكن توقع تحديثات مماثلة للمصابيح الخلفية، إلى جانب تعديلات طفيفة محتملة على الصادم الخلفي في النماذج الأولية اللاحقة.



وداخل المقصورة، تم إخفاء الكونسول الوسطي، مما يشير إلى وجود تحديثات قادمة لنظام المعلومات والترفيه. كما ينتظر تقديم جيب لميزات سلامة نشطة محدثة في جراند شيروكي، والتي تتضمن بالفعل قدرات محدودة للقيادة بدون استخدام اليدين في طرازات مختارة.



وفي الوقت الحالي، لا تتوفر معلومات رسمية حول أي تحديثات في المحركات. ومع ذلك، تشير الشائعات إلى أن جراند شيروكي الفيس ليفت ستتوقف عن استخدام محركات V6 وV8 الحالية. وبدلاً من ذلك، يُشاع أن طراز 4xe الهجين يمكنه الحصول على خيار محرك احتراق بشاحن توربيني. ومن المحتمل أن يكون محرك هوريكان سعة 3.0 لترًا من ستة أسطوانات المستعار من طراز واجوانير الأكبر هو البديل المناسب.



ويذكر أنه قد ظهر الجيل الخامس من جيب جراند شيروكي لأول مرة في شكل نسخة بقاعدة العجلات الطويلة في يناير 2021. وتلاه الطراز القياسي في سبتمبر 2021. ومن المتوقع إطلاق الإصدارات المحسنة من كلا الطرازين في العام المقبل، على الأرجح كطرازات 2026. وستتزامن هذه التحديثات مع الإصدارات المحدثة من سيارتي واجونير وجراند واجونير، إلى جانب الأجيال الجديدة من كومباس وشيروكي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com