نشر الجيش الاسرائيلي  مساء اليوم استنتاجات تحقيقه حول القتال في كيبوتس بئيري في السابع من أكتوبر، بعد أن عرضها على السكان وعائلات بعض المخطوفين والمقاتلين الشهداء.

واكد التحقيق ان الجيش الاسرائيلي  اخفق في مهمته الدفاع عن سكان بئيري. كما يُظهر التحقيق سلسلة اخفاقات خطيرة في الدفاع عن القرية، أبرزها عدم استجابة قوات الجيش لنداءات الاستغاثة لمدة ساعات طويلة. يشار الى ان مائة وواحدا من سكان بئيري قتلوا فيما اختطف ثلاثون منهم خلال المجزرة البشعة. ومن المتوقع أن تُنشر قريبا استنتاجات تحقيقات عسكرية أخرى بشأن أحداث السابع من أكتوبر.

وبدوره قال وزير الدفاع يوآف غالانت تعقيبًا على استنتاجات التحقيق انه يجب تشكيل لجنة تحقيق رسمية موضوعية وأن تحقق مع الجميع حكومةً وجيشًا والأذرع الامنية. واضاف ان هذه اللجنة عليها أن تحقق معه ومع رئيس الحكومة ورئيس الأركان والشاباك.

ومن جهته قال رئيس هيئة الأركان العامة الجنرال هيرتسي هاليفي ان نتائج هذه الحرب ستؤثر على أجيال كثيرة قادمة. واكد اننا سنواصل حتى يتم إخضاع العدو وقتل قادة حركة حماس وتدمير البنى التحتية العسكرية واننا لن نتوقف حتى إعادة المختطفين والمواطنين بأمان إلى بيوتهم.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com