كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، عن أن 46 ألف شركة إسرائيلية أغلقت أبوابها منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مع توقعات بارتفاع العدد إلى 60 ألف شركة بحلول نهاية العام الجاري.

وذكرت صحيفة "معاريف" في تقرير: "جرى إغلاق 46 ألف شركة منذ بداية الحرب، وفقاً لشركة المعلومات التجارية Coface Bdi، التي توفر معلومات تجارية لإدارة مخاطر الائتمان منذ 35 عاماً، وتعمل على تحليل وتصنيف جميع الشركات والمؤسسات في الاقتصاد الإسرائيلي.

ونقلت عن "يوئيل أمير"، الرئيس التنفيذي لـCoface Bdi قوله: "هذا رقم مرتفع للغاية يشمل العديد من القطاعات"، موضحاً أن نحو 77% من الشركات التي جرى إغلاقها منذ بداية الحرب، والتي تشكل نحو 35 ألف شركة، هي شركات صغيرة وهي الأكثر ضعفاً في الاقتصاد الإسرائيلي.

وأشار أمير إلى أن القطاعات التي تعرضت لأضرار جسيمة هي صناعة البناء والتشييد، والصناعات الأخرى التي تدور في فلكها مثل السيراميك وتكييف الهواء والألمنيوم ومواد البناء، مضيفاً أن ضمن القطاعات التي تضررت بشدة أيضاً خلال الحرب "قطاع التجارة الذي يشمل صناعة الأزياء والأحذية والأثاث والأدوات المنزلية وقطاع الخدمات، ومن ضمنه المقاهي وخدمات الترفيه والتسلية والنقل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com