يدأب مرشد الدراجات الهوائية اكرم زيد من الفريديس، منذ عدة سنوات، على تنظيم مسارات دراجات هوائية في مناطق مختلفة في البلاد، وخاصةّ منطقة جبال الكرمل وسهول الساحل.

اكرم زيد هو راكب دراجات هوائية مهني، ومرشد مسارات في الطبيعة، وخاصة في الطنطورة والبجر.

وحول اهمية هذه الرياضة، تحدث موقع بكرا مع اكرم زيد، والذي اشار الى انه ينظم مسارات دراجات هوائية، لكافة الفئات في البلاد، صغارًا وكبارًا، ضمن مجموعات. 

يضيف خلال حديثه: "الدراجة الهوائية هو ما نحتاجه الآن في هذه المرحلة كمجتمع عربي، الذي يعاني من آفات عديدة مثل الجريمة والمخدرات والعنف، بكل انواعه.  ركوب الدراجة هو نهج حياة كامل متكامل، من كل النواحي الجسدية والنفسية والذهنية، ويمكن للدراجة الهوائية ان تعالج الكثير من الأمور، وتشكل مسلك حياة منتظم، ووسيلة لتحقيق جميع اهدافك في الحياة، وهي تعمل على دعم جيل صاعد لبناء مجتمع افضل".

ادرينالين وطاقات تمنحها لك الدراجة الهوائية

يتابع: "كل شخص يركب الدراجة الهوائية، يشعر بسعادة وفرح، ويندمج مع الطبيعة، ولا يشعر بأي مشاعر سلبية، بل ان هذه الاحاسيس تختفي، هناك ادرينالين وطاقات تمنحها لك الدراجة الهوائية". 

يشار ان هناك بطولة عالمية للدراجات الهوائية ستقام في البلاد، بمشاركة 12 دولة من العالم، تستمر لمدة 3 ايام وتدعى "ايبك يسرائيل"، والمسار في منطقة جبال الكرمل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com