تشهد البلاد اليوم (الأحد) يومًا من الاضطرابات والاحتجاجات الواسعة في الذكرى التاسعة لـ 7 أكتوبر، حيث تقود منظمات الاحتجاج حملة تهدف إلى شل الحركة في البلاد وممارسة ضغوط عامة واسعة على الحكومة.

وأفادت منظمات الاحتجاج بأن تظاهرة ستقام في الساعة 06:00 صباحًا في كيبوتس أور هانر بمحيط غزة، وفي الساعة 08:00 ستُعقد تظاهرة أمام منزل رئيس الهستدروت، أرنون بار دافيد، في كريات أونو.

كما يتوقع أن يحتج المتظاهرون من الساعة 08:00 حتى الساعة 10:00 في ثلاثين ميدانًا في أنحاء البلاد، وستجوب قوافل المتظاهرين الطرق السريعة بما في ذلك الطرق 2 و4 و6. علاوة على ذلك، ستستمر الاحتجاجات طوال اليوم في تسعة تقاطعات رئيسية في مختلف أنحاء البلاد.

مسيرات في المدن الكبيرة، وصناعات تنظم 

في ساعات الذروة المرورية، ستنطلق مسيرات في تل أبيب باتجاه مبنى الهستدروت، وستبلغ ذروتها في الساعة 16:30. وبعد ساعة، ستبدأ احتجاجات "كفى للاختباء" أمام مبنى الهستدروت في تل أبيب. كما ستنطلق تظاهرة كبيرة في الساعة 19:00 عند بوابة بيغن بقيادة عائلات المحتجزين، وفي الساعة 20:00 ستبدأ مسيرات أخرى في تل أبيب والقدس.

وكانت قد أعربت العديد من منظمات العمل والشركات عن دعمها ليوم الاحتجاج، وأتاحت للموظفين العمل من منازلهم، من بين هذه المنظمات الحركة الكيبوتسية، ومؤسسات أكاديمية مختلفة، بما في ذلك كلية الدراسات العليا في إدارة الأعمال على اسم ليون ركاناتي وكلية القانون في جامعة تل أبيب، والمجلس الإقليمي عيمك حيفر، ومنظمة "حياة وبيئة"، ومسرح تمنوع. بالإضافة إلى ذلك، انضمت أكثر من 150 شركة تكنولوجيا وصناديق استثمارية إلى يوم الاضطرابات، بما في ذلك Wix وFiverr وPapaya Global وغيرها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com