شهد سوق السيارات في إسرائيل تحولات كبيرة هذا العام، حيث نجحت شركة تويوتا في الاستحواذ على المركز الأول في مبيعات السيارات بعد سنوات طويلة، متفوقة على هيونداي التي تراجعت بنسبة تقارب 40% في تسليمات السيارات. ولكن السؤال الأبرز هو: أي سيارة نجحت في السيطرة على الطرقات الإسرائيلية؟

من بين العلامات التجارية الجديدة التي ظهرت بقوة هذا العام، العلامة التجارية ZEEKR التي لم تكن موجودة على الطرقات الإسرائيلية العام الماضي، حيث سلمت منذ بداية 2024 ما لا يقل عن 1,459 وحدة، محققة دخولًا مفاجئًا إلى قائمة أفضل 25 في تسليمات السيارات في إسرائيل.

كما شهدت العلامة التجارية MG زيادة كبيرة في المبيعات، حيث ارتفعت من 2,656 إلى 5,666 تسليم، بزيادة تفوق 55%. العلامة التجارية الشابة ORA ارتفعت من 486 سيارة إلى 1,022 تسليم، بزيادة تصل إلى 60%. أما Forthing فقد شهدت زيادة مذهلة، من 8 تسليمات فقط إلى 332، بزيادة تفوق 4,100%.

ومن العلامات التجارية الأخرى التي لم تكن على الطرقات الإسرائيلية في السابق وظهرت هذا العام، XPENG التي ارتفعت من صفر إلى 1,151 تسليمة حتى الآن هذا العام. وعادت علامة Smart إلى الطرقات الإسرائيلية مع تسليم 657 سيارة منذ بداية العام. كما تم تسليم 78 سيارة من العلامة KGM.

تحولات

هذه الأرقام تعكس تحولات كبيرة في تفضيلات المستهلكين في سوق السيارات الإسرائيلي، مع دخول علامات تجارية جديدة وزيادة الإقبال على السيارات الكهربائية والهجينة. مع استمرار هذه الاتجاهات، من المتوقع أن نرى المزيد من التغيرات في سوق السيارات في المستقبل القريب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com