هل تبحث عن وجهة جديدة في أوروبا وغير مطروقة بالنسبة للسائحين؟ لما لا تفكر بالسفر إلى رومانيا الشهرة بجمالها الطبيعي الخلاب وتاريخها الغني وثقافتها النابضة بالحياة.
تقع رومانيا في شبه جزيرة البلقان وهناك بعض الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها في رومانيا والتي ستجعلك تشعر بالذهول، على الرغم من أن هذه الوجهة ليست بشهرة بقية الدول الأوروبية. يوجد في البلاد بعض المدن القديمة الأكثر سحرًا وغرابة والقلاع المذهلة والمنتجعات الجبلية والكنائس والكاتدرائيات بالإضافة إلى المشهد الفني الآسر. من الأماكن الجديرة بالزيارة في رومانيا مدنها المزدهرة، مثل: العاصمة بوخارست وبراسوف وكونستانتا وسيببو وغيرها. تتمتع كل مدينة بتاريخ عميق يمكنك اكتشافه وسط مبانيها التي تعود إلى العصر القوطي والأحياء القديمة المرصوفة بالحصى. يمكنك أيضًا استكشاف روعة ترانسيلفانيا الطبيعية المذهلة من خلال جولة في دلتا الدانوب أو سكة حديد غابات وادي فاسر أو سالينا توردا.

تجربة مسافر في رومانيا

رومانيا هي بلد متعدد الثقافات، وجزء من ثقافتها عثماني بحكم أن البلاد بقيت خاضعة للاحتلال العثماني لسنوات عديدة وجزء آخر نمساوي بحكم احتلال البلاد من الامبراطورية النمساوية أيضًا، وفترة حكم نيكولاى تشاوشيسكو آخر ديكتانور فى رومانيا وصولًا لفترة الانفتاح والدخول بالاتحاد الأوروبي.
وفي حديث الرحالة المصري ألبير سبتي لـ"سيدتي"، قال: إن رواج رومانيا اليوم يعود لجمالها الطبيعي ولكونها وجهة مناسبة لأصحاب الميزانيات المعقولة بخلاف بقية الدول الأوروبية، وهي تعتبر ضمن الاتحاد الأوروبي وانضمت أخيرًا لمنطقة الشنغن وفيها مقومات سياحية متعددة".

ويضيف: "أن الاستجمام والتمتع بالطبيعة الخلابة، والاطلاع ثقافة العاصمة بوخارست الملقبة بباريس الشرق فضلًا عن الاستجمام على شواطئ البحر الأسود في الصيف كلها نشاطات وعوامل جذابة لاختيار رومانية وجهتك المقبلة".
وبحسب السبتي، إن السياحة آمنة في رومانيا وهي تستهدف بشكل خاص المغامرين والراغبين بتجربة الأنشطة غير المعتادة أو التقليدية. وللتنقل في رومانيا يمكن الاختيار بين المواصلات العامة والقطارات وأيضاً استئجار السيارات الخاصة.
في رومانيا، لا بدّ من تذوق الأطباق المشوية ذات الأصول التركية بالإضافة إلى أنواع المخلالات المنوعة.

عناوين جذابة في رومانيا

تمتلك رومانيا حصتها من قلاع العصور الوسطى، ولكنها تتمتع أيضًا بمناظر جبال الألب الجميلة التي توفر التزلج في الشتاء والمشي لمسافات طويلة في الصيف. إنها تحتوي على قرى غريبة وكنائس رائعة.

بوخارست

بوخارست وجهة مناسبة لميزانيات السائحين المتوسطة وباعتبارها عاصمة رومانيا، ليست فقط المركز الصناعي والمالي ولكن أيضًا المركز الثقافي للبلاد. إنها تبرر حقًا لقب كونها المدينة الأكثر ازدهارًا في رومانيا بفضل أجواء المدينة الجذابة والمناظر الطبيعية الخلابة والهندسة المعمارية المذهلة والمقاهي. لا عجب أنها تُعرف باسم "باريس الشرق الصغيرة". تتميز الأماكن التي تستحق الزيارة في بوخارست، بفضل النفوذ الأوروبي، بأنها غنية بالثقافة التاريخية، حيث تتألق بلمحة من العصر الفيكتوري من خلال ممراتها الضيقة الملونة ومعالمها التاريخية الفنية. إن المناخ المتوازن ونظام النقل الذي يتم صيانته جيدًا والأجواء الترحيبية تجعل من بوخارست واحدة من أكثر الأماكن السياحية أمانًا والأكثر إعجابًا في العالم. في العاصمة الرومانية، لا بدّ من زيارة:
• حديقة هيراستراو تقع حول بحيرة Herastrau، وهي أكبر حديقة في بوخارست. وتضم حديقة يابانية ومسرحًا في الهواء الطلق لإبقائك مستمتعًا بعروض متنوعة مع مناظر ساحرة كخلفية. إنه مكان مشهور للاسترخاء أو الاستراحة مع عائلتك وأصدقائك. إنه الملاذ المثالي من صخب المدينة حيث يمكنك تجربة الهدوء. يمكنك التنزه عبر المسارات الخضراء المورقة أو استئجار دراجة لاستكشاف هذه الحديقة. يمكنك أيضًا الذهاب لركوب القوارب ومنح نفسك ذكرى سعيدة تعتز بها.
• حديقة سيسميجيو تم تصميم هذه الحديقة على طراز الحديقة الإنجليزية والتي تعد خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يرغبون في الهروب من حياة المدينة الصاخبة لفترة من الوقت. يتميز هذا المتنزه الهادئ بآثار ونوافير وبحيرة قوارب شهيرة. كونها أقدم حديقة عامة في بوخارست، فإنها تعكس التأثير الأوروبي الغني من خلال بنية المعالم الأثرية. مع أكثر من 30.000 شجرة ونبات، تعد هذه الحديقة مثالية لأولئك الذين يحبون الطبيعة ولديهم شغف بالمساحات الخضراء. كما يوجد بها مقهى ومطعم وكشك للمرطبات بمساحة المنتزه نفسه حتى تتمكن من إشباع جوعك وسط الطبيعة.

براشوف

براسوف هي مدينة تقع في منطقة ترانسيلفانيا في البلاد. كانت المنطقة مأهولة بالسكان منذ العصور القديمة، مع وجود أدلة على وجود مستوطنات داتشيان والرومانية. وفي العصور الوسطى، أنشأ المستعمرون الألمان المعروفون باسم الساكسونيين الترانسلفانيين مستوطنة هناك، والتي أصبحت تعرف باسم كرونشتادت. وكانت المدينة مركزًا تجاريًا هامًا وكانت محصنة بالأسوار والأبراج. خلال توسع الإمبراطورية العثمانية في أوروبا، تم احتلال المدينة لبعض الوقت ولكنها استعادت في نهاية المطاف الحكم الذاتي في ظل إمبراطورية هابسبورغ. في القرن التاسع عشر، تطورت المدينة كمركز صناعي وازداد عدد سكانها. تعد براسوف اليوم وجهة سياحية رئيسية معروفة بهندستها المعمارية المحفوظة جيدًا في العصور الوسطى والمناظر الطبيعية الخلابة في جبال الكاربات.
• ساحة البلدة هي مركز تاريخي وثقافي للمدينة. يقع في قلب المدينة القديمة، وتحيط به مباني العصور الوسطى المحفوظة جيدًا، بما في ذلك الكنيسة السوداء ومقر المجلس. كانت الساحة موقعًا لأحداث مهمة عبر التاريخ، بما في ذلك المعارض والأسواق في العصور الوسطى، ولا تزال مكانًا شعبيًا لتجمع السكان المحليين والسياح. ومن المعالم الرئيسية للساحة البرج الأسود الذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر وهو أحد الأجزاء المتبقية من تحصينات المدينة التي تعود للقرون الوسطى. تعد الساحة أيضًا موطنًا لمبنى المجلس، وهو مبنى على الطراز القوطي يضم الآن متحف التاريخ.

سيبيو
سيبيو وجهة صيفية وهي مدينة آسرة وتاريخية تقع في قلب ترانسيلفانيا. وتشتهر بهندستها المعمارية التي تم الحفاظ عليها جيدًا في العصور الوسطى وتراثها الثقافي الغني ومحيطها الطبيعي الجميل. تعد مدينة سيبيو القديمة بشوارعها المرصوفة بالحصى ومنازلها ذات الألوان الفاتحة وكنائسها القوطية منطقة جذب سياحي رئيسية وقد تم تصنيفها كموقع للتراث العالمي لليونسكو. تعد المدينة أيضًا موطنًا للعديد من المتاحف والمعارض والمسارح، فضلًا عن المشهد الثقافي المزدهر. سواء كنت مهتمًا باستكشاف تاريخ المدينة، أو الاستمتاع بجمالها الطبيعي المذهل، أو مجرد الاستمتاع بأجواءها المريحة، فإن سيبيو لديها ما تقدمه لكل مسافر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com