اصدرت نقابة العمال العرب في مدينة الناصرة الناصرة بياناً، وجهته الى الرأي العام ومنظمة العمل الدولية في جنيف، قالت فيه ان نقابة العمال الاسرائيلية "الهستدروت" قد عقدت صفقة مشينة مع وزارة المالية الاسرائيلية باقتطاع جزء من مخصصات النقاهة للعمال في شهر تموز الجاري تمويلا للحرب العدوانية على غزة.

وجاء في البيان المطول المترجم للغة الانجليزية والفرنسية ان حالة الحرب على غزة فرضت ظروفا اقتصادية طارئة ادت الى خصم يوم واحد من مخصصات النقاهة للعمال للعام 2024، غير ان تفاصيل الاتفاق مثيرة للدهشة والاستغراب تؤكد ان الهستدروت قد تنازلت، لا، بل باعت حقوق العمال الفقراء من العمال العرب واليهود مقابل مكاسب سياسية للهستدروت وخصوصا ان الهستدروت شملت بهذا الاتفاق عشرات الاف العمال من شركات القوى العاملة ( غالبيتهم من العرب) وعمال الضفة الغربية، الذين هم غير اعضاء منظمين في الهستدروت. هذا اضافة الى تحويل علاوة المبالغ المالية المستحقة للعمال بقيمة 120- 200 شيكل لخزينة وزارة المالية الاسرائيلية.


ووفقا لهذا الاتفاق فان جباية هذه الاموال من العمال ستصل الى 1.7 مليارد شيكل يتم توزيعها بمبلغ 2500 شيكل لكل عائلة اسراءيلية يشارك احد ابناءها في غزة ، اضافة الى منح كل جندي في غزة منحة يومية ما بين 133- 200 شيكل خلال فترة خدمته في الحرب على غزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com