في عام 2019، عندما أطلقت شركة "تيمبو" مشروب بيرة هاينكن 0.0 Heineken 0.0، الخالية من الكحول، بذلت قصارى جهدها لوصف فضائلها العديدة، بأنها بيرة خالية من الكحول يتم تخميرها في وصفة خاصة لمشروب، طعم متوازن وكبديل مثالي لأولئك الذين يتجنبون شرب الكحول.

ويؤكد الاسم الذي تم اختياره للبيرة أنها خالية من الكحول، كما هو وصفها على موقع الشركة على الإنترنت: "هاينكن 0.0 - بيرة خالية من الكحول - بيرة بنفس الطعم المحبوب وبنسبة كحول 0.0%. هاينكن 0.0 هي تم تخميرها باستخدام طريقة إنتاج فريدة وصيغة أصلية طورها كبير خبراء صناعة الجعة في شركة Heineken في جميع أنحاء العالم لسنوات عديدة، وذلك من أجل تلبية المعايير العالية للشركة والحفاظ على المذاق الرائع للبيرة حتى بدون الكحول.

في الواقع، كان من المفترض أن تكون هذه أخبارًا استثنائية للمسلمين ومدمني الكحول، لكن أحد الناشطين نشر صورة للجزء الخلفي من الزجاجة، حيث تم إدراج القيم الغذائية للمشروب، مكتوب عليه أنه يحتوي على كحول بنسبة 0.05%، مع العلم أنه مخصص للاستهلاك من قبل كبار السن. 18 سنة فما فوق، أي أنها تعتبر تحتوي على الكحول حيث أن بيع المشروبات الكحولية مسموح لمن هم في تلك السن المذكورة
في بداية العام، دخلت تعليمات جديدة حيز التنفيذ في وزارة الصحة، تلزم الشركات بالإشارة على عبوات المشروبات التي قد تحتوي على الكحول، إلى مستوى الكحول الذي تحتوي عليه. بخصوص الحد العمري لمن يسمح له بشراء المشروبات الكحولية.
في رد شركة "تيمو" المسوقة والمصنعة لهاينكن في إسرائيل، جاء: "بموجب الأمر القانوني الذي دخل حيز التنفيذ في بداية عام 2024، يجب أن تحتوي كل بيرة غير كحولية على ملاحظة مفادها أن المنتج يمكن أن يحتوي على كمية معينة من الكحول كما هو محدد في ذلك الأمر. علامة Heineken 0.0 التجارية تعمل وفق القانون وقد أضافت الملاحظة إلى جميع منتجاتها ولم يطرأ أي تغيير على تركيبة المنتج."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com