صرّح وزير المالية الإسرائيلي "بتسلئيل سموتريتش" في مؤتمر مكور ريشون ومركز ليف الأكاديمي أن: جبهة أخرى لا ينبغي تجاهلها في سلة التهديدات، وهي الجبهة الداخلية لعرب إسرائيل. ويبني الإيرانيون على انضمامهم ونحن بعيدون كل البعد عن القيام بما هو ضروري لتحييد هذا الخطر مقدما. ومئات الآلاف من الأسلحة غير الشرعية والذخيرة غير القانونية التي يفترض، بحسب الأطماع الإيرانية، دمجها في خطة الاحتلال في هذا الأمر، تفشل الشرطة ومن يثق بها فشلاً ذريعاً. وهذا لا يحل بالسلاح للطوارئ نحن بحاجة إلى جمع الأسلحة والقضاء على الظاهرة الموجودة في داخلنا والأخطر من خارج الحدود، والمطلوب هنا تركيز الجهود، ليس بالأقوال والإعلانات، بل بالأفعال.

وحول هذا الموضوع قال "جادي جفرياهو" من منظمة تاج مئير: "يخوض سموتريش منافسة شديدة مع بن جفير، حول من هو الأكثر عنصرية وتحريضًا ضد عرب إسرائيل".

وأضاف: "عرب إسرائيل مواطنون يتمتعون بحقوق متساوية. وهم يسساهمون أعلى بكثير من حجمهم النسبي في أنظمة الصحة والتعليم والزراعة والبناء والصناعة".

وتابع: "كم من المحزن أن زعماء الأحزاب اليهودية المتعصبة، يبذلون كل ما في وسعهم لبث الكراهية والتحريض ضد العرب، لذا نقول "كفى عنصرية. اترك الشر، افعل الخير، اطلب السلام، واتبعه".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com