توصل قادة المجتمعين "الدرزي والشركسي" الى توافقات مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير المالية بتسالئيل سموتريتش عصر أمس  لتسوية عدة قضايا ملحة في مجال السكن.

اسرائيل الخاسرة

وفي حديث لموقع بكرا مع الرئيس السابق لمجلس جث - يانوح، مودي سعد قال: "قانون الكهرباء، لا افهم كيف لدولة اسرائيل الا تفهم أنها الخاسرة في موضوع الغاء قانون الكهرباء، كان لي حديث مع مدير عام شركة الكهرباء وهو يشدد على أنه على كل البيوت المبنية أخذ ربط الكهرباء، حيث أنها شيء أساسي كالماء والاوكسجين للعيش".

وأضاف: "يجب ان الدولة ان تفكر خارج النطاق المعروض وان تصل كل البيوت بالكهرباء، سواءً المرخصة اوغير المرخصة".

سموتريتش وبن غفير والمجتمع الدرزي

وحول تصريحات سموتريش وبن غفير قال: "حول تصريحات سمورتيش وبن غفير فإن هذه أعمال وتصريحات غير مقبولة، ولها أبعاد سياسية، يريدون الإضرار بفئة معينة للمجتمع الاسرائيلي، ولا يريدون توصيل الكهرباء" .

وأضاف: "نحن كمجتمع درزي، نخدم بالجيش بشكل إجباري ونحارب بالجيش اجباري ونحارب من اجل الحفاظ على الوطن والأرض، وبنفس الوقت اولئك الجنود الموجودين في الحرب حاليًا بيتهم غير موصولة بالكهرباء، وهذا ليس مقبول ويجب على دولة إسرائيل ايجاد الحل".

وأنهى حديثه قائلًا: "بالأمس كان هناك مظاهرة ضد الغاء قانون الكهرباء، واجتمع رؤساء المجالس الدرزية بوزير المالية واتفقوا أنه سيكون هناك جلسة بالأشهر القريبة للبت وإعادة النظر في الموضوع".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com