يعقد معهد ابحاث g-city لأبحاث العقارات في جامعة رايخمان، بالتعاون مع bayana up، يوم الثلاثاء القادم، مؤتمر "العقارات في المجتمع العربي: تحديات وفرص".

وحول اهمية هذا المؤتمر تحدث موقع بكرا مع نور فرو زهر الدين - مديرة شريكة فيbayana up، وكذلك مع ألين ابو فارس - مديرة شريكة في bayana up، وقالتا خلال حديثها:

"المؤتمر يُعقد بالتعاون مع معهد ابحاث g-city لأبحاث العقارات، الموجود في جامعة رايخمان، حيث التقينا معهم، وبدأنا بالتباحث معهم حول كيفية التعاون، ووجدنا ان هناك العديد من الأمور المشتركة لكلا المنظمتين في مجال العقارات، وكذلك موضوع التخطيط والبناء، وكذلك التحديات التي تواجه المجتمع العربي، وما هي الفرص الموجودة".

وتابعتا خلال حديثها: "يشارك في المؤتمر العديد من المختصين، وأحد المحاور التي ستكون خلال المؤتمر هي التحديات في البلدات العربية، وهناك خبراء عملوا في اللجان اللوائية للتنظيم والبناء سوف يشاركون في هذا المؤتمر".

وأضافتا: "محور آخر سيتم التطرق اليه هو التغيير الرقمي المبني، من الجوانب التكنولوجية والتجديد، ليكون هناك ادارة متقدمة في موضوع البناء، كما سيتم التطرق الى البناء السكني في المجتمع العربي، والتحديات والفرص الموجودة، بالإضافة الى الجوانب الجيوغرافية، وكيف يؤثر على البناء السكني، وكذلك موضوع تمويل العقارات في المجتمع العربي، حيث يواجه المجتمع العربي تحديات في هذا الجانب، على مستوى التخطيط وتخمين الأراضي".

تحديد الفرص المستقبلية

ونوهتا كذلك: "سوف ننهي اليوم بنقاش حول موضع التخطيط وتخطيط الموارد من قبل الدولة، والسلامة البيئية، حيث سيكون هناك عالم جيومورفولوجي، والذي سيتحدث عن البناء على الاراضي الشخصية، وكيف يؤثر على النسل وغيرها، وسيشارك مدير  تطوير اقتصادي حول فتح المجمعات التجارية، وغيرها من المواضيع".

واختتمتا حديثهما: "هدف المؤتمر هو عرض الوضع الحالي في مجال العقارات في المجتمع العربي، وتحديد الفرص المستقبلية (إلى جانب تحديد التحديات القائمة) للتخطيط العمراني، والتمويل العقاري، وتشجيع البناء العالي السكن، واستخدام " تكنولوجيا المدن الذكية لتعزيز التنمية العمراني في المجتمع العربي". 

لتفاصيل والتسجيل اضغط هنا 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com