أعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية، اليوم الأحد، شن هجومين مشتركين مع فصيل عراقي، بالطائرات المُسيرة، استهدفا 5 سفن في ميناء إسرائيلي والبحر الأبيض المتوسط.
 وقال المتحدث باسم قوات "أنصار الله" العميد يحيى سريع، في بيان نقله تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم الجماعة، إن "القوات المسلحة اليمنية نفذت عمليتين مشتركتين مع المقاومة الإسلامية العراقية استهدفت 5 سفن في ميناء حيفا والبحر الأبيض المتوسط".
وأوضح، أن "العملية الأولى استهدفت 4 سفن في ميناء حيفا منها سفينتان ناقلتا إسمنت، والأخريان سفينتا شحن عامة، تابعة لشركات انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وتم استهدافها بطائرات مُسيرة".

وأضاف أن "العملية الأخرى استهدفت سفينة (شورثورن إكسبرس) في البحر الأبيض المتوسط بعدد من الطائرات المُسيرة".
وذكر العميد سريع، أن "العمليتين حققتا أهدافهما بنجاح وكانت الإصابات دقيقة ومباشرة".
وأكد أن "القوات المسلحة اليمنية ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية إسنادا وانتصارا للشعب الفلسطيني".
كما أكد المتحدث العسكري "استمرار عمليات القوات المسلحة اليمنية حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".
وجاء الهجومان المشتركان لـ "أنصار الله" مع الفصيل العراقي، غداة إعلان الجماعة، استهداف سفينة (ترانس وورلد نافاكتور) في البحر العربي، وحاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" شمالي البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة.
الجديد أولاًالقديم أولاً
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com