أغلقت قوات من الجيش الاسرائيلي  مداخل قلقيلية حيث قتل صباح اليوم مواطن اسرائيلي ستيني في المدينة بعد اطلاق النار عليه داخل سيارته وأقدم فلسطينيون على إضرام النار فيها. ويرجح ان الخلفية ارهابية. ودخلت قوات من  الجيش الاسرائيلي   المدينة وشرعت في مطاردة المعتدين.

ونشير إلى أن المواطن الإسرائيلي وعمره 66 عامًا، من سكان وسط البلاد قتل، بإطلاق النار عليه صباح اليوم بعد دخوله قلقيلية بسيارته. وتم نقله أولا إلى مستشفى في المدينة لتلقي العلاج الطبي وتم فيما بعد تسليمه إلى فريق من نجمة داود الحمراء لنقله إلى البلاد.

وترجح الجهات الأمنية أن هذا الاعتداء ارتكب على خلفية قومية متطرفة.

وبعد استجواب سكان في قلقيلية، قالت الجهات الأمنية إن المواطن الإسرائيلي اعتاد دخول مدينة قلقيلية للتسوق. وقال مصدر في الاجهزة الامنية الفلسطينية إنه عثر في سيارة القتيل على خضروات اشتراها من قلقيلية.

وقال مصدر أمني إنه فور تلقي نبأ إصابة الإسرائيلي، أجرى ضباط قيادة التنسيق والارتباط "افرايم" اتصالات مع جهاز الأمن الفلسطيني، من أجل الحفاظ على سلامة المواطن فور نقله إلى مستشفى في قلقيلية إلى حين تسليمه إلى أفراد نجمة داود الحمراء ونقله إلى البلاد تحت حماية الشرطة الفلسطينية.

ونشير إلى أن قوات أمنية خاصة قامت بعد ظهر أمس بتصفية مطلوبين أمنيين في قلقيلية. كان احدهما يخطط لارتكاب اعتداء إرهابي. وحاولت القوات اعتقال الاثنين ساعة كانا داخل سيارة الا انهما بادرا الى اطلاق النار على المحاربين مما حدا بهم الى الرد بالمثل وقتلهما.


ويوم أمس أيضا تعرض موشيه دادوش، 78 عامًا من كريات أونو، للضرب والسرقة في معبر الياهو بالقرب من قلقيلية من قبل فلسطينيين فروا إلى قلقيلية بسيارته. وتوفي فيما بعد في المستشفى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com