في اطار الجهود المبذولة لتشكيل جبهه دولية واسعة في مواجهة الجرائم الإسرائيلية عقد في مقر المجلس الوطني يوم أمس اجتماعاً ضم رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس والمهندس موسى حديد نائب رئيس المجلس الوطني ومن وحدة العلاقات الدولية في الهيئة رائد ابو الحمص والأسيرة المحررة إيمان نافع زوجه الاسير نائل البرغوثي "اقدم أسير فلسطيني داخل السجون الإسرائيلية " مع السيد بييرو فاسينو رئيس لجنة الشرق الاوسط والعالم العربي في الجمعية البرلمانيه للمجلس الأوروبي.

و أستعرض فارس في بداية حديثه جملة الجرائم التي نفذتها اسرائيل بحق الأسرى والأسيرات والمتمثلة بأعمال القتل والتعذيب والتجويع وقطع الاطراف والإهمال الطبي المتعمد والذي نجم عنه إستشهاد العشرات من الاسرى وأصابه الالاف منهم بجروح وكسور وأزمات نفسية واستشراء الأمراض في اوساطهم وذلك في اطار حرب إنتقامية تخوضها دولة الاحتلال المجرمة بحق الاسرى.

وأكد فارس خلال اللقاء على إن كل المؤسسات الإسرائيلية متورطة في سلسلة الجرائم المشار اليها، كما تم تسليم الضيف وثيقة تتضمين شرحاً مفصلاً عما يواجهة الأسرى على مدار الساعة من ثمانية أشهر ونصف.

وطالب فارس المجتمع الدولي وتحديداً الإتحاد الاوروبي بأن يتخذ إجراءات صارمة بحق إسرائيل باعتبارها دوله مارقه وتتبنى منهجا عدوانيا مبني على الكراهية والعنصرية.

قمع وتنكيل

من جانبها شرحت الأسيرة المحررة ايمان نافع تجربتها الشخصية خلال اعتقالها وما واجهتهُ من اللحظة الأولى لاقتحام بيتها وحتى خروجها من السجن كما وتحدثت بإسهاب عماً تواجه الأسيرات من قمع وتنكيل والتي تتجاوز كافة الأعراف والقوانين الدولية.


من جهته أكد فاسينو على أن دول الإتحاد تبذل قصارى جهدها من أجل وقف الحرب وإطلاق سراح الأسرى من الطرفين كما عبر عن رفضه وإدانته لانتهاك القانون الدولي الذي يجب ان يحترمه الجميع بما فيهم اسرائيل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com