أنهى القنصل التركي العام في القدس أحمد رضا دميرير مهام عمله في الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس.

وبهذه المناسبة كرمت الفعاليات والمؤسسات المقدسية من بينها الهيئة الاسلامية العليا برئاسة الشيخ عكرمة صبري ورجل الاعمال المقدسي المحامي راجح ابو عصب كرمت القنصل التركي تقديرا لدوره المتميز في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون ما بين القدس وتركيا حيث قدم خلال تواجده في المدينة المقدسة الكثير من البرامج والمشاريع التي خدمت اهل المدينة.

وقال القنصل التركي ان كل الفلسطينيين يحبون تركيا، وان القدس مدينة مهمة لنا كمسلمين، وكان لي الفخر بان اعيش فيها وبالقرب من المسجد الاقصى المبارك.

وأضاف ان القدس مدينة مختلفة تماما وهي مركز الحضارات والأديان في العالم وقد تعرضت منذ الأزل لمضايقات كثيرة، وهي اليوم تتعرض لضغوط كثيرة مؤكدا ان القدس وأهلها أصبحوا نموذجا مهما لكل العالم الإسلامي بصمودهم ضد ما يتعرضون اليه من ممارسات.

واشار الى ان العالم يتفرج إزاء ما يجري اليوم في قطاع غزة و يري صمود الفلسطينيين هناك لافتا ان هناك دروساً مهمة ينبغي أخذها من نظرات الأطفال والعائلات في غزة على صمودهم رغم ما يتعرضون اليه.

وقال بعد أربع سنوات ونصف من العمل سأغادر القدس، وبدون مبالغة اعتبر نفسي مقدسيا، وجئت لفلسطين لكي اكون مقدسيا وسأستمر بذلك اثناء وجودي في انقرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com