تتعدد الوجهات السياحية المناسبة لقضاء إجازة عيد الأضحى، ولاختيار من بينها، عليك الاطلاع على بعض الاختيارات التالية التي تساعدك في تحديد الأفضل بالنسبة لك ولميزانيتك.

سواء كنت تسافر بمفردك، أو تسافر مع مجموعة من الأصدقاء والعائلة، عليك بالاطلاع على الدليل التالي لأفضل الوجهات لقضاء عطلة عيد الأضحى.

روما

نظرًا لأن العديد من أفضل مناطق الجذب في روما تقع في الهواء الطلق، فإن الزيارة في الصيف تضعك في المدينة في وقت الذروة، تتوافر الرحلات إلى المواقع القديمة الشهيرة مثل الكولوسيوم والبانثيون بكثرة، لكنك ستبقى ترغب في حجز التذاكر مسبقًا من أجل زيارة فرص الاستمتاع برحلتك خلال عطلة العيد، كما أن روما هي مدينة يسهل رؤيتها بمفردك، حيث يوجد العديد من المتاحف والقصور على مقربة منها، بالإضافة إلى ذلك الطقس الصيفي اللطيف يجعله مكانًا ممتعًا للاستكشاف سيرًا على الأقدام لتجربة طعام جديد.

سان دييغو

سان دييغو هي واحدة من تلك المدن التي تتمتع بطقس ثابت جميل طوال العام وتتنوع الأنشطة داخلها، ولكن الصيف هو وقت ممتع بشكل خاص لزيارة هذه المدينة الواقعة في كاليفورنيا، مع خط ساحلي يبلغ طوله 70 ميلًا.
الصيف في سان دييغو يعني أيضًا المهرجانات والموسيقى في المدينة، لذلك فهو وقت ممتع للزيارة، هناك أيضًا مناطق جذب رئيسية مثل متنزه بالبوا الذي يضم متاحف وحدائق ومسارات للدراجات و1200 فدانًا من التجارب الثقافية والمطاعم وحديقة حيوان سان دييغو الشهيرة.

جزر المالديف

من المفضل زيارة جزر المالديف في فصل الصيف عندما يكون الطقس جافًا، هناك ما يقرب من 1200 جزيرة على طول أرخبيل جزر المالديف، لذلك تتوفر العديد من الخيارات لقضاء عطلة صيفية استوائية والإقامة في أحد الأكواخ الشهيرة فوق الماء في المنطقة، وتتميز الجزر بالبحار الزرقاء العميقة والرياضات المائية والشعاب المرجانية الجميلة والشواطئ الاستوائية.
يتيح لك الطقس الصيفي مع الأجواء الدافئة والجافة قضاء معظم الوقت في استكشاف الجزر ومياه المحيط الهندي، الجزر محاطة بالشعاب المرجانية، لذا فإن أيام الطقس الممتعة تجعل من الجميل قضاء بعض الوقت في الماء لمشاهدة بعض الشعاب المرجانية الرائعة والحياة المائية.

في أيسلندا، تعتبر أشهر الشتاء رائعة لمحاولة إلقاء نظرة على الشفق القطبي نظرًا لوجود ليال طويلة ومظلمة وباردة ولكن العديد من الطرق مغلقة بسبب عدم إمكانية الوصول إليها، كما أن العديد من مناطق الجذب قريبة أيضًا.
تتميز أشهر الصيف بظروف أكثر جفافًا مما يجعل من السهل الوصول إلى مسارات المشي لمسافات طويلة في جميع أنحاء الجزيرة، تقام مهرجانات صغيرة في أيسلندا خلال فصل الصيف، وهو أفضل وقت لمشاهدة الحيتان وزيارة المدن في جميع أنحاء أيسلندا مثل ريكيافيك.
نظرًا لأن الصيف هو أيضًا موسم شمس منتصف الليل، سيكون لديك ساعات طويلة من ضوء النهار لتجربة أفضل ما تقدمه أيسلندا بما في ذلك الشلالات المذهلة والبحيرة الزرقاء والبحيرة الجليدية.

مرسيليا

تعد الزيارة الصيفية إلى فرنسا في مدينة مرسيليا الساحلية واحدة من أفضل الأماكن في البلاد التي يمكنك زيارتها في الأشهر الأكثر دفئًا في مناخ الصيف، خاصة في شهري يونيو ويوليو، ولهذا السبب تحظى هذه الأشهر بشعبية سياحية، تعني الأيام المريحة أنه يمكنك قضاء بعض الوقت في الخارج والتجديف بالكاياك أو استكشاف منطقة الميناء القديم.
هناك العديد من الطرق للاستمتاع بثقافة وتراث مرسيليا، بدءًا من الدراجات الكهربائية والمشي حول المركز التاريخي إلى رحلة بحرية بالقارب ورؤية أفضل المعالم السياحية من حافلة النزول والقفز، نظرًا لأن الصيف هو الوقت المثالي لزيارة مرسيليا، فسوف تحتاج إلى إجراء حجوزات فندقية مسبقًا.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com