من جبال الأنديز، المدن الساحلية إلى جزر غالاباغوس البعيدة، تتمتع الإكوادور بثلاثة مناظر طبيعية مختلفة تمامًا. هناك، تحلو زيارة الكنائس والساحات التي تحتوي على مزيج من العناصر الإسبانية والمغاربية والمحلية.

إذا كنت من محبي الطبيعة، فسوف تستمتع بمراقبة النباتات والطيور والبحيرات في المحميات الطبيعية الرائعة. تعد مدينة غواياكيل الشاطئية الاستوائية الصغيرة المكان المثالي للاسترخاء والشعور بالراحة. تعد حديقة غالاباغوس الوطنية موطنًا لـ 24 نوعًا من الثدييات البحرية، مثل الحيتان والدلافين وأسود البحر.


الإكوادور، الواقعة على الساحل الغربي لأمريكا الجنوبية، هي أرض تحمل واحدة من أفضل كنوز الطبيعة. المكان صغير جدًا مقارنة بالدول المحيطة به، ويضم أيضًا مجموعة مذهلة من المعالم الثقافية مع العديد من المواقع والمدن المدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو. تقدم البلاد من رحلة سفاري آسرة في منطقة الأمازون والاستمتاع بالحياة البرية المتنوعة، خاصة في جزيرة غالاباغوس، إلى رحلة عبر وادي البراكين النشطة والتعرجات على طول الشواطئ ذات الرمال البيضاء على ساحل المحيط الهادئ. مع وفرة التنوع البيولوجي، تعد الإكوادور وجهة مثالية لقضاء العطلات.


بالنسبة للمسافرين، فإن الإقامة في الإكوادور لمدة تتراوح من 7 إلى 10 أيام ستسمح لهم باستكشاف مناطق الجذب الرئيسية. ومع ذلك، إذا كان بإمكانهم البقاء لفترة أطول، فإن 15 يومًا كافية للقيام بجولة في أبرز مدن وبلدات الإكوادور.


جزر غالاباغوس تمتاز بمناظر طبيعية خلابة
المناخ
يختلف مناخ الإكوادور من منطقة إلى أخرى. بشكل عام، تعتبر الفترة من يونيو إلى أغسطس من الأشهر المفضلة لاستكشاف البلاد بسبب الظروف الجوية اللطيفة، عندما يكون الغطاء السحابي وهطول الأمطار في أدنى مستوياتهما. الأشهر الأكثر رطوبة هي مارس وأبريل. يمكن زيارة الإكوادور في بداية ديسمبر لحضور مهرجان يستمر أسبوعًا للاحتفال بتأسيس المدينة.

عناوين لا تفوت في الإكوادور
تعتبر الإكوادور واحدة من أهم النقاط الساخنة للتنوع البيولوجي في العالم، وتراثها الطبيعي الغني ليس أقل من مذهل. تساهم الميزات الجغرافية والمناخية الفريدة للبلاد في تنوعها البيولوجي الاستثنائي. في الآتي، أبرز العناوين السياحية الجديرة بالزيارة في الإكوادور.


جزر غالاباغوس

إطلالة على شاطئين في جزيرة بارتولومي بجزر غالاباغوس
جزر غالاباغوس هي أرخبيل صغير من الجزر البركانية التابعة للإكوادور في شرق المحيط الهادئ. الجزر نائية ومعزولة تمامًا، وتقع على بعد حوالي 1000 كيلومتر ن الإكوادور. تشتهر جزر غالاباغوس عالميًا بنظامها البيئي الفريد الذي كان مصدر إلهام لنظرية الانتقاء الطبيعي لتشارلز داروين. يمكن رؤية السلاحف العملاقة وأسود البحر وطيور البطريق والإغوانا البحرية وأنواع الطيور المختلفة والاقتراب منها. يتم الحفاظ على ضوابط صارمة على وصول السياح في محاولة لحماية الموائل الطبيعية ويجب أن يكون جميع الزوار مصحوبين بمرشد سياحي معتمد من الحديقة الوطنية.

سوق أوتافالو
جزء من متعة السفر في الإكوادور هو استكشاف الأعمال اليدوية التي صنعها الحرفيون المحليون، وليس هناك مكان أفضل لرؤية وشراء الفنون والحرف والملابس المحلية من الأسواق في بلدة أوتافالو الصغيرة. تشتهر المدينة في جميع أنحاء العالم بالعمل اليدوي لسكانها الأصليين، أوتافالوس. تُعرض للبيع كل يوم سبت، في ساحة Plaza de Ponchos بالمدينة، مجموعة واسعة من المجوهرات والمنحوتات الخشبية والحجرية والملابس المنسوجة.

محمية كويابينو للحياة البرية
سوف تجذب محمية كويابينو للحياة البرية، التي تم إنشاؤها عام 1979، المسافرين الذين يرغبون في الجمع بين الجمال الخلاب للمناظر الاستوائية ومشاهدة الحياة البرية. تعد المحمية موطنًا لأكثر من 500 نوع من الطيور و15 نوعًا من القرود بالإضافة إلى حيوانات التابير والفراشات والأناكوندا، بالإضافة إلى الكثير من الحيوانات والحشرات الأخرى. تقع في سفوح جبال الأنديز في مقاطعة أوريانا، وهي ثاني أكبر المتنزهات والمحميات الوطنية في الإكوادور.

كوتوباكسي

لقطة لقمة كوتوباكسي
كوتوباكسي هي ثاني أعلى قمة في الإكوادور، حيث يصل ارتفاعها إلى 5897 مترًا. يحتوي البركان على أحد الأنهار الجليدية الاستوائية القليلة في العالم، والذي يبدأ على ارتفاع 5000 متر. يمكن رؤية قمتها المغطاة بالثلوج بوضوح من كيتو. يعد كوتوباكسي أيضًا أحد أعلى البراكين نشاطًا في العالم، حيث شهد أكثر من 50 ثورانًا منذ عام 1738.

التسوق في الاكوادور
التسوق في الإكوادور غير مكلف وتجربة رائعة حيث يوجد الكثير من الأشياء والتنوع الذي يمكنك الشراء منه. من المتاجر الصغيرة والأسواق الضخمة إلى أسواق الشوارع والمعارض، يعد المكان متعة لمحبي التسوق. تعد المجوهرات والنسيج واللوحات والسيراميك والصوف والملابس المطرزة يدويًا والمنحوتات والسلع الجلدية والسلال والقبعات والتحف من المنتجات الشعبية في البلاد.

الأطعمة المحلية في الاكوادور
يتكون الإفطار الشائع في الإكوادور من البيض والخبز المحمص أو لفائف الخبز وأحيانًا تامالي الذرة الحلوة (يُقدم مع القهوة). عادة ما يتم تثبيت وجبة الغداء في قائمة الطعام مثل المويرزو، وهي عبارة عن وجبة مع الحساء مع الحساء مع أواني الأرز كطبق ثان. العشاء، على غرار الغداء، هو وجبة دسمة تتكون من جميع اللحوم (لحم البقر والأسماك والدجاج) تقدم مع الأرز أو البطاطس المقلية. تهيمن المأكولات البحرية على المناطق الساحلية في البلاد، ويتميز عشاء أورينتي بالموز والأرز واليوكا والأسماك بما في ذلك سمكة البيرانا.
بولون دي فيردي عبارة عن فطائر صغيرة مقلية مليئة بالجبن والأعشاب والتوابل، وهي واحدة من أشهر الأطباق النباتية في المنطقة، بل وتعتبر الطبق الوطني للإكوادور.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com