عقد يوم أمس في تل أبيب، مؤتمر اكسبو للسلطات المحلية في البلاد، وذلك بمبادرة السد حاييم بيباس، رئيس مركز السلطات المحلية في البلاد.

وشارك في المؤتمر ما يزيد عن 12 ألف مشترك من صُناع القرارات في البلاد من الأطر المختلفة، كرؤساء سلطات محلية، ممثلين عن الوزارات المختلفة، وأعضاء كنيست من الأحزاب المختلفة، وشخصيات أخرى بارزة في اسرائيل ودول العالم.

ويهدف المؤتمر إلى توحيد جميع فئات المجتمع الإسرائيلي، وهو من أكثر الأماكن للتعاون بين الحكم المحلي في إسرائيل وبين مواطني الدولة.

افتتح المؤتمر السيد حاييم بيباس، رئيس مركز السلطات المحلية ،الذي بدوره قال أننا نواجه الكثير من التحديات، بما في ذلك إعادة بناء المجتمعات وبناء الثقة بين مواطني الدولة وهذه هي اللحظة التي ستعزز قدرتنا على الصمود والتحدي.

كما نظّم المؤتمر العديد من الورشات، وخلال الحلقات الحوارية المختلفة للمشاركين، تم عرض الانجازات المختلفة لكل مؤسسة. بالإضافة إلى حلقة حوارية خاصة التي ركزت على الحديث عن دور ومكانة المرأة في المجتمع، وكل ما يخص المرأة كالميزانيات وفرص العمل.

وفي حديث لموقع بكرا مع السيدة سريا نجيدات، المستشارة لرفع وتمكين مكانة المرأة في مركز السلطات المحلية في المجتمع العربي قال: "المؤتمر يعتبر مميز ورائع، في كل مرة يعقد المؤتمر نشعر بأن أمامنا العديد من التحديات، وأن هناك الكثير من الأمور التي توحد المجتمع خاصة في هذه الظروف. كما أنه فرصة للتعارف بين الأطر المختلفة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com