حاور موقع بكرا الوزير السابق "يزهار يشاي"، وتساءل معه حول امكانية اجراء انتخابات في الفترة القريبة، بسبب عدم الاستقرار السياسي الذي تشهده البلاد، جراء الحرب، والتوتر في الحلبة السياسية خاصة بعد استقالة جانتس من الحكومة ومن مجلس الحرب الإسرائيلي، بالإضافة الى المظاهرات التي تشهدها البلاد، واالتي تطالب بإسقاط الحكومة وإعادة المختطفين.

وتساءل موقع بكرا هل نحن امام انتخابات قريبة؟ وكيف ستؤثر على الخارطة السياسية في البلاد.

وقال يشاي خلال حديثه مع موقع بكرا:

"للأسف لا اعتقد اننا امام انتخابات قريبة، واعتقد ان لرئيس الحكومة نتنياهو وشركائه ليس لديهم اي سبب يدعوهم لخوض انتخابات، بل على العكس من ذلك، تقتضي مصالحهم السياسية، ان يعملوا على تأجيل الانتخابات لفترة اطول، ولديهم مصالح ليست لصالح دولة اسرائيل، لكن بالنسبة لهم، فإن مسألة مصلحة اسرائيل، هي أقل اهمية، وإنما الأمر المهم بالنسبة لهم، هو مصالحهم السياسية".

الخارطة السياسية المستقبلية

وأضاف يشاي خلال حديثه مع موقع بكرا: "حاليًا وفي هذه المرحلة لا أرى أي سيناريو، يمكن ان يتم من خلاله اي انتخابات في الفترة القريبة، او المستقبل القريب".

وتابع: "بالنسبة لصورة الخارطة السياسية المستقبلية، في حالة أجريت انتخابات، فأعتقد انه سيكون هناك حزب سياسي جديد، في معسكر اليمين، وسيكون هناك اتحاد في معسكر اليسار، ومنها حزب العمل وميرتس، وآمل أن يكون هناك اتحاد مع الاحزاب العرببية ايضًا، لكن لا اعتقد بتاتًا ان هذا سيحصل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com