وضع جندي اسرائيلي حدًا لحياته بعد ان اطلق النار على نفسه، وذلك بعد تلقيه امرًا بالعودة للخدمة العسكرية في غزة.

إليران مزراحي، جندي الاحتياط في سلاح الهندسة القتالية الذي قاتل في قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول (أكتوبر)، أنهى حياته برصاصة يوم الجمعة الماضي - قبل يومين من عودته المفترضة للقتال في رفح.

مزراحي، 40 عاماً، ترك وراءه زوجة وأربعة أطفال. تم تجنيده في الاحتياط في بداية الحرب بالترتيب 8 وعمل كسائق D9. لقد عانى من صدمة الكيبوتسات في غلاف غزة ثم دخل قطاع غزة، حيث قام بإجلاء المقاتلين الجرحى، وشهد عشرات الصواريخ المضادة للدبابات، وواجه كمائن إرهابية، ونيران الأسلحة الصغيرة، والمتفجرات والألغام، كل هذا، بينما كان يمهد الطريق معًا مع سائقين آخرين للمقاتلين إليران وقام السائقون الآخرون بتعبيد الطرق وإزالة العبوات الناسفة وتدمير المباني المحاصرة وأعمدة الأنفاق.

وبعد ستة أشهر من القتال، عاد إليران إلى منزله. تم تشخيص إصابته باضطراب ما بعد الصدمة وعلى الرغم من ذلك طلب مواصلة الخدمة في الاحتياط. بعد وقت قصير من إطلاق سراحه من الاحتياطيات، تلقى أمرًا آخر رقم 8، وكان من المفترض أن يقدم تقريرًا مرة أخرى اليوم. والآن تطالب عائلته بدفنه في مقبرة عسكرية. "أخذه الجيش وعلى الجيش أن يعتني بدفنه. لن نقيم جنازة غير عسكرية، لقد بقي في غزة حتى عندما كان في منزله وكان يستعد للذهاب إلى الاحتياط اليوم بموجب الأمر رقم 8". قال والده.

جميع مناشدات والد إليران للجيش ووزارة الدفاع تم الرد عليها بالنفي، بدعوى أن إليران لم يكن جنديا في الخدمة النظامية أو في الاحتياط عندما أنهى حياته. وقال والده أيضًا إنه عندما انتهت الاحتياطيات في أبريل/نيسان، عاد إليران إلى منزله لكنه "بقي في غزة" - استيقظ في الليل، ولم ينام، ولم يعد إلى عمله، وأمسك سلاحًا وهدد. قال والده عن التعرف عليه على أنه يعاني من صدمة ما بعد الصدمة: "اعتقدت أن ذلك قد يساعد".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com