عبر وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، عن استيائه من قرار الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، امس الجمعة، بوضع الجيش الإسرائيلي على "القائمة السوداء" للدول المنتهكة لحقوق الأطفال.
ووصف كاتس القرار بأنه "مشين وعمل خسيس"، مشيرا إلى أن "غوتيريش، الذي وقف دقيقة صمت في ذكرى الرئيس الإيراني الراحل، إبراهيم رئيسي، سيتذكره التاريخ باعتباره أمينا عاما للأمم المتحدة معاديا للسامية، اختار تجاهل الجرائم الجنسية التي ترتكبها حركة "حماس" الفلسطينية، وحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها"، وفقا لتغريدة عبر منصة "إكس".
وتابع يسرائيل كاتس أن "الجيش الإسرائيلي هو الجيش الأكثر أخلاقية في العالم، ولن يغير أي تقرير وهمي ذلك"، مشددا على أن "هذه الخطوة سيكون لها عواقب على علاقات إسرائيل مع الأمم المتحدة".

في سياق متصل، كتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عبر منصة "إكس"، أن "الأمم المتحدة وضعت نفسها اليوم على القائمة السوداء للتاريخ، عندما تبنت ادعاءات "حماس السخيفة".

وأضاف أن "جيش الدفاع الإسرائيلي هو الجيش الأكثر أخلاقية في العالم، ولا يمكن لأي قرار اتخذه الأمين العام للأمم المتحدة أن يغير ذلك".

يشار إلى أن قصفا إسرائيليا استهدف مدرسة مكتظة بالنازحين في مخيم النصيرات، فجر أمس الخميس، وأسفر عن مقتل أكثر من 40 مواطنا وإصابة العشرات حسب إحصائيات رسمية فلسطينية.
ووصف المفوض العام لوكالة الـ "أونروا"، فيليبي لازاريني الحادث، بـ "يوم مروع آخر في غزة"، مشيرا إلى أن الهجوم، من قبل القوات الإسرائيلية، الذي استهدف مدرسة تابعة لـ"أونروا" أصبحت مركزاً لإيواء النازحين، جاء "دون سابق إنذار للنازحين أو للوكالة".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com