شهدت مدينة الناصرة يوم الاثنين المنصرم إطلاق الفوج الأول لمشروع "AWS re/Start" التعاوني المبتكر، بقيادة "قُدرة، شبكة المتبرعين العرب" بالتعاون مع شركة Elevation وجمعية "كاف مشفية" وبدعم من صندوق روتشيلد وسلطة الابتكار. وحضر حفل الإطلاق الى جانب المشاركين.ات نخبة من الشخصيات البارزة من مختلف القطاعات، من بينهم؛ السيد وليد عفيفي، رئيس جمعية الناصرة للثقافة والسياحة وأحد مؤسسي شبكة "قُدرة"، السيد سامي أسعد، مدير مؤسسة "كاف مشفية"، السيد أحمد مواسي، مدير المجتمع العربي في صندوق روتشيلد، المحامي راني حاج يحيى، رئيس الهيئة الإداريّة بشبكة "قُدرة".

مشروع "AWS re/Start" سيعمل على إطلاق خمس دورات تدريب مهنيّ في مجال الحوسبة السحابيّة في خمس مناطق عربيّة، بهدف تأهيل 150 مشترك.ة من مجتمعنا العربيّ لضمان انضمامهم ودمجهم في مجال التشغيل التكنولوجي بوظائف الحوسبة السحابية في الشركات الرائدة في المجال.

نقلة نوعية في التأهيل التكنولوجي

يمثل مشروع "AWS re/Start" نقلة نوعية في مجال التأهيل التكنولوجي ودمج مجتمعنا العربي في مهن المستقبل في مجال الهايتك. ويأتي هذا المشروع ضمن مبادرة "قدرة Boost" التي تهدف إلى دعم مبادرات العطاء المنظم لأعضاء الشبكة بهدف إحداث تغيير وأثر اجتماعي بعيد المدى ومنهجي في المنظمات والتوجهات الاجتماعية من خلال التعلم، والتركيز على التحديات، واقتراح حلول تتضمن إنشاء تعاون وشراكات استراتيجية.

أكد السيد أحمد مهنا، مدير "قُدرة"- شبكة المتبرعين العرب في حديثه على أهمية المشروع في ظل الظروف الحالية والتحديات التي تواجه سوق العمل. ويهدف المشروع إلى المساهمة في تقوية الحصانة المجتمعية من خلال تطوير برامج مبتكرة لمواجهة هذه التحديات وخلق نقلة نوعية لسوق عمل عصري يليق بالمورد البشري العربي.

نؤمن في "قُدرة" بأن النجاح في خلق تعاون بين المتبرعين والشركاء هو عنصر أساسي لبناء مستقبل أفضل. ونسعى من خلال هذا المشروع إلى توسيع الأثر من التبرعات، وهو ما نضعه نصب أعيننا لعام 2024.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com