قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل مستعدة "لتحرك قوي جدا" على الجبهة الشمالية. وجاء هذا التصريح خلال قيامه بجولة عند الحدود الشمالية مع لبنان.

بالتزامن مع ذلك، كشفت تقارير إعلامية أن الحكومة الإسرائيلية ستبحث، اليوم، زيادة عدد جنود الاحتياط إلى 350 ألفا على خلفية التوتر على الجبهة الشمالية.

تجهيزات

وفي حديث لموقع بكرا مع اشرف نعيم، نائب رئيس بلدية معلوت ترشيحا قال: "الوضع صعب للغاية، سكان المنطقة في حالة خوف، ولكن بإمكاننا القول اننا في جهوزية تامة".

وأضاف: "معلوت ترشيحا منذ بداية الحرب تستعد بشكل جدي، حيث تم تجهيز كل الملاجئ العامة بشكل كامل بالاضافة الى الملاجئ المشتركة في البنايات السكنية. كما أن هناك غرفة طوارئ في البلد تم تجهيزها أيضا. بالإضافة الى طواقم متطوعين وطواقم لحالات الطوارئ وطواقم متخصصة في مجالات عدة".

وأكمل نعيم قائلًا: "جهزنا سيارة محملة بمكبر صوت ومعدات، كما وقمنا بتدريبات بشكل واسع لتدريب وحدة اتصال مع الجبهة الداخلية والسلطة المحلية".

الوضع الاقتصادي

وحول الوضع الاقتصادي قال: "الوضع الاقتصادي يمر بصعوبة واضحة، نحن مجتمع يعطي خدمات بالأساس، الناس والسيّاح لم تعد تصل للشمال، وبالتالي فإن الاقتصاد بالكاد يعمل على السكان المحليين".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com