تراجع الشيكل الإسرائيلي اليوم الثلاثاء في سوق الصرف الأجنبي، بعد ارتفاعات حادة أمس على خلفية تقارير عن بعض التقدم في اتفاق بين إسرائيل وحركة حماس.

ويواصل المستثمرون في السوق الإسرائيلية متابعة الوضع الأمني على الحدود الفلسطينية اللبنانية، وفق موقع كالكاليست الإسرائيلي، بعد اليوم الذي احترق فيه الشمال بسبب مسيّرات حزب الله. وأدى هذا التوتر إلى هبوط مؤشر تل أبيب 35 1.1% والبنوك 1.4% وتراجع مؤشر النفط والغاز 1.8% وسط تراجع أسعار الطاقة عالمياً.

كما انخفض سعر السندات الحكومية، وارتفع عائد السندات الإسرائيلية لأجل عشر سنوات بمقدار ثلاث نقاط أساس إلى 4.835%.

وافتتحت البورصة على انخفاض مع تراجع مؤشر تل أبيب 35 بنسبة 0.6% وتل أبيب 125 بنسبة 0.5% والبنوك 0.9% وكذلك مؤشر النفط والغاز. وانخفضت أسهم تل أبيب للتأمين بنسبة 1.1%.

امس 

وأغلقت سوق الأسهم أمس في اتجاه أخضر وسط تقارير أجنبية عن تقدم في الاتفاق بين إسرائيل و"حماس"، بحسب موقع كالكاليست. وارتفع مؤشر تل أبيب 35 بنسبة 1.1%، ومؤشر تل أبيب 125 بنسبة 0.9%، وقفز مؤشر البنوك بنسبة 3.1%.

في المقابل، سجلت "الأسهم الحربية" التي تمتعت بزيادات قوية هذا العام، تراجعات حادة. وخسر سهم العال 7.6%، وخسر سهم المطار 7.8%، وتراجع سهم أريت للصناعات 7%. تم تخفيض سهم Razor بنسبة 7.5% وتراجع سهم Next Vision بنسبة 6.1%.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com