عقدت وزارة التربية والتعليم اليوم في فندق رامادا في نوف هجليل مؤتمر "بالتربية والتعليم نبني المجتمع"، بالتعاون مع السلطات المحلية، والذي امتد لثلاثة أيام، وخلال المؤتمر عرضت استراتيجيات بناء خطة عمل للعام الدراسي القادم 2024-2025.

وخلال اليوم الأول تحدث كل من السيد علي سلّام رئيس بلدية الناصرة، السيد مازن غنايم رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، السيدة اينا زالتسمان نائب المدير العام ومديرة الإدارة التربوية والسيدة شيرين ناطور-حافي مديرة التعليم العربي، اضافة الى عدد من المسؤولين.

وقد حضر المؤتمر عدد من المسؤولين والمدراء في أقسام التربية والتعليم للمجتمع العربي، بالإضافة إلى حضور وزير التربية والتعليم يوآف كيش.

النهوض بجهاز التربية

وتحدث موقع بكرا مع الاستاذ احمد عارف يحيى مدير قسم المعارف - اكسال الذي قال: "بداية كما هو معروف فإن مجلس اكسال هو من المجالس التي تم اختيارها للمشاركة في برنامج تشكيل، وهو برنامج لمرافقة مدراء أقسام المعارف، هذا البرنامج هو فرصة كبيرة للنهوض بجهاز التربية والتعليم في قرية اكسال.

منذ بداية مشاركتنا، وضعنا خطة عمل داخلية وخارجية للنهوض بجهاز التربية والتعليم، من أهم بنود البرنامج كان تطوير عمل قسم المعارف من خلال دورات إرشاد ودعم لموظفي القسم. بالاضافة إلى برامج مع مدراء المدارس في القرية ووضعنا خطة عمل جدية بمشاركتهم، والتي بدأنا بتنفيذها.

قبل يومين أنهينا مؤتمر لمدراء مدارس اكسال، لوضع خطة عمل للسنة القادمة.

ما يحدث في اكسال هو نهضة تربوية تعليمية كبيرة في مختلف المستويات، من جيل 0 حتى نهاية المرحلة الثانوية.

من الجدير بالذكر ان المدارس الثانوية في القرية حصلت على شهادة استحقاق في البجروت بمعدل 80% تقريبًا، وهذا دلالة على النهضة التعليمية التربوية التي نعمل على تطويرها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com